بطولة آسيا لكرة اليد..قطر على بعد خطوة واحدة من اللقب الخامس

تاريخ النشر:
2022-01-31 10:47
منتخب قطر لكرة اليد يخوض نهائي بطولة آسيا اليوم الاثنين 31 يناير/ كانون الثاني (www.qatarhandball.com)
Source
+ الخط -

يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد مع نظيره البحريني، اليوم الاثنين 31 يناير/ كانون الثاني، في المباراة النهائية للبطولة الآسيوية العشرين للرجال، المقامة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023.

ويتطلع المنتخب القطري إلى تحقيق إنجاز جديد له بالتتويج باللقب الآسيوي للمرة الخامسة على التوالي بعد أعوام 2014 و2016 و2018 و2020، وفي المقابل، يراود المنتخب البحريني الطموح في الحصول على اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

لن تكون مهمة المنتخب القطري سهلة أمام المنتخب البحريني الذي يُعَدُّ من أقوى المنتخبات على المستوى الآسيوي، وكان ممثلا للقارة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الأخيرة "طوكيو 2020"، لكن يبقى المنتخب القطري مؤهلا للفوز في ظل النسق التصاعدي لمستواه من مباراة لأخرى خلال هذه البطولة، بالإضافة إلى امتلاكه الخبرة اللازمة للتعامل مع المباريات النهائية من خلال خوضه المستمر لها خلال السنوات الماضية.

طريق منتخبي قطر والبحرين نحو نهائي البطولة الآسيوية لكرة اليد

تأهل المنتخب القطري إلى المباراة النهائية بعد أن حقق الفوز في جميع المباريات السبع الماضية، ونال صدارة المجموعة الثالثة في دور المجموعات بتحقيقه ثلاثة انتصارات على كل من عمان (31-14)، والعراق (37- 22)، والإمارات (22-17)، ثم تصدر المجموعة الأولى في الدور الرئيسي محققا ثلاثة انتصارات أيضا على حساب المنتخب السعودي في المباراة الأولى بنتيجة (34-19)، وعلى المنتخب الأوزبكي في المباراة الثانية بنتيجة (46-15)، وعلى المنتخب الكوري الجنوبي في المباراة الثالثة بنتيجة (10-0) بالانسحاب، وفي الدور نصف النهائي فاز المنتخب القطري على نظيره الإيراني (34-19).

وفي المقابل، فاز المنتخب البحريني أيضا في جميع مبارياته في طريقه إلى المباراة النهائية، حيث تصدر المجموعة الرابعة في دور المجموعات بالفوز على كل من فيتنام (46-14)، وأوزبكستان (35-19)، وهونغ كونغ (46-20)، ثم تصدر أيضا المجموعة الثانية في الدور الرئيسي بالفوز على الكويت (29-15)، والعراق (34-31)، وإيران (36-26)، وفي الدور نصف النهائي فاز المنتخب البحريني على المنتخب السعودي (29-20). 

ويسبق المباراة النهائية لقاء آخر يقام اليوم أيضا لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع بين المنتخبين السعودي والإيراني.

تأهل قطر والبحرين إلى بطولة العالم في بولندا والسويد عام 2023

ضمنت منتخبات قطر والبحرين والسعودية وإيران التأهل لبطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023، على إثر صعودها للدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية العشرين المقامة في السعودية، بينما سيتنافس المنتخبان العراقي والكوري الجنوبي على البطاقة الخامسة من خلال مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس التي تقام في وقت لاحق من اليوم أيضا.

يشار إلى أن المنتخب الكوري الجنوبي ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد، حيث حصل على اللقب تسع مرات، بينما يمتلك المنتخبان القطري والكويتي أربعة ألقاب لكل منهما، ثم يأتي المنتخب الياباني بلقبين.

شارك: