انتخاب أول امرأة على رأس الاتحاد الجزائري لكرة اليد

2022-10-23 21:00
كريمة طالب أول امرأة ترأس الاتحاد الجزائري لكرة اليد (Twitter/ Algrienouvelle5)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتُخبت كريمة طالب رئيسة جديدة للاتحاد الجزائري لـ كرة اليد، خلال أشغال الجمعية العمومية الانتخابية، التي جرت يوم السبت 22 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث حصلت على 67 صوتا مقابل 20 للمترشح الثاني عبد المجيد بوزيد، لتكون بذلك أول امرأة ترأس اتحاد كرة اليد أو أي اتحاد رياضي جزائري آخر.

وتشغل كريمة طالب منصب رئيس نادي سيدات بومرداس لكرة اليد، وهي معروفة وسط متابعي هذه الرياضة التي كانت تحظى في وقت سابق بشعبية جارفة في الجزائر، قبل أن تتراجع في السنوات القليلة الماضية، ما تسبب في نشوب أزمات عديدة في الاتحاد الجزائري، ما انعكس سلبيا على نتائج المنتخب الجزائري للعبة قاريا ودوليا.

وكانت وزارة الرياضة الجزائرية أوقفت الرئيس السابق لاتحاد كرة اليد، حبيب لعبان، بسبب مخالفات قانونية بعد فترة قصيرة من انتخابه لولاية ثانية في أبريل/ نيسان عام 2021، قبل أن تصدر بحقه محكمة الشراقة بالعاصمة الجزائرية، يوم 28 سبتمبر/ أيلول الماضي، حكماً بالسجن لـ5 سنوات نافذة بتهم التزوير واختلاس أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة.

وتم تسيير الاتحاد الجزائري لكرة اليد في الفترة الماضية بمكاتب مؤقتة إلى غاية إجراء انتخابات تعيين رئيس جديد، وعلقت كريمة طالب على انتخابها في تصريحات لوسائل إعلام جزائرية: "أشكر أعضاء الجمعية العامة الذين وضعوا ثقتهم في شخصي، يجب التفكير الآن في إعادة بعث الدوري الجزائري ومسابقة كأس الجزائر في أقرب وقت ممكن".

وأضافت: "يجب إعطاء الإمكانيات الضرورية للمنتخبين الجزائريين (رجال وسيدات) تحسبا للاستحقاقات الدولية القادمة"، قبل أن تؤكد: "يبقى الهدف الآخر خلال عهدتي هو الوصول إلى تكوين كل المدربين من خلال الدورات التكوينية على مستوى كل الرابطات الولائية مع التكفل بقدامى الرياضيين".

انتخاب كريمة طالب لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة اليد بالأغلبية

يجدر الذكر أن المرأة الجزائرية أسهمت في إثراء سجل الرياضة الجزائرية بالألقاب والميداليات والتتويجات في الساحتين العالمية والأولمبية، على غرار البطلتين الأولمبيتين حسيبة بولمرقة وبنيدة مراح في سباق الـ1500 متر، إلا أنه لم يسبق لأي امرأة أن انتخبت على رأس أي اتحاد رياضي جزائري.

شارك: