المجلس الآسيوي ينفي منع رياضيين هنود من المشاركة في الآسياد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-22 13:16
عبارات ترحيبية بعدة لغات تزين مدينة هانغتشو الصينية المستضيفة لدورة الألعاب الآسيوية (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قال مسؤول في المجلس الأولمبي الآسيوي، الجمعة، إن ثلاثة رياضيين هنود في الفنون القتالية من منطقة متنازع عليها مع الصين، حصلوا بالفعل على تأشيرات للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو، نافيًا منعهم من الحضور.

وتنتمي لاعبات الووشو إلى ولاية أروناشال براديش في شمال شرق الهند، والتي تطالب بكين بكاملها تقريباً باسم "جنوب التبت".

وأفادت صحيفة "هندوستان تايمز" إن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو وافقت على مشاركة الثلاثي؛ لكنهم لم يتمكنوا من تحميل بطاقات الاعتماد الخاصة بهم، والتي تعمل كتأشيرة دخول إلى الصين.

وقال وي جي جونغ، نائب الرئيس الفخري للمجلس الأولمبي الآسيوي، وهو صيني، في مؤتمر صحفي في هانغتشو: "لقد حصل هؤلاء الرياضيون الهنود بالفعل على تأشيرة لدخول الصين. ولم ترفض الصين أي تأشيرة".

ورداً على سؤال حول مشاركة الثلاثي، خلال مؤتمر صحفي دوري لوزارة الخارجية في بكين، قالت المتحدثة ماو نينغ: "الصين ترحب بالرياضيين من جميع البلدان الذين لديهم وثائق قانونية للقدوم إلى هانغتشو والمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية".

وتابعت: "إن الحكومة الصينية لا تعترف بما يسمى بمنطقة أروناشال التي ذكرتها. فجنوب التبت جزء من الصين".

ولم يسافر فريق الووشو الهندي إلى مدينة تشنغدو الصينية للمشاركة في دورة الألعاب الجامعية العالمية في يوليو/ تموز الماضي، بعد أن تم إصدار تأشيرات دخول ورقية بدلاً من لصقها للرياضيين الثلاثة أنفسهم - في إشارة إلى أن بكين لا تعترف بمطالبة الهند في أروناشال براديش.

شارك: