اللجنة الأولمبية الدولية تلغي اعترافها باتحاد الملاكمة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-22 16:41
جانب من اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية (عن بعد) للتصويت على سحب الاعتراف بالاتحاد الدولي للملاكمة (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ألغت اللجنة الأولمبية الدولية -الخميس- اعترافها بالاتحاد الدولي للملاكمة بعد أربعة أعوام من الصراع، فيما أكدت الحفاظ على رياضة الفن النبيل في أولمبياد 2024 و2028.

وسحبت الدورة 140 للجنة الأولمبية "اعترافها" بالاتحاد الدولي للملاكمة الذي كان قد "تم تعليق" عضويته منذ 26 يونيو/ حزيران 2019، بأغلبية 69 صوتًا مقابل صوت واحد وامتناع عشرة عن التصويت.

ولم يعد بإمكان الاتحاد الدولي للملاكمة تنظيم بطولات الملاكمة الأولمبية والحصول على مكاسب مالية منها، حيث بات عليه الاعتماد على موارده الخاصة.

وكانت هيئة الملاكمة التي فقدت مصداقيتها بسبب فضائح التحكيم المتكررة والديون المتراكمة وإداري سابق تعتبره الولايات المتحدة "أحد قادة الجريمة المنظمة" الأوزبكية، أعلنت عن رغبتها في إجراء إصلاحات من خلال انتخاب رئيس جديد في ديسمبر/ كانون الأول 2020 هو الروسي عمر كريمليف.

ولكن في تقرير لاذع نُشر في أوائل شهر يونيو، لم تجد اللجنة الأولمبية الدولية فقط أن الاتحاد الدولي للملاكمة "فشل في تلبية الشروط" المحدّدة لإعادته إلى وضعه السابق، ووصل الأمر إلى حد "التخويف" خاصة عندما جردته الأولمبية الدولية من تنظيم الدورة الأولمبية في باريس 2024 بعد أن حرمته من دورة طوكيو 2020.

كما استنكرت اللجنة الأولمبية أيضًا اعتماد الاتحاد الدولي للملاكمة على الدعم المالي المستمر من شركة غازبروم الروسية العملاقة وهي الراعية الرئيسة من قبل كريمليف الذي تحدّى أيضًا اللجنة الأولمبية من خلال السماح للملاكمين الروس والبيلاروس بالمشاركة  تحت رايتي بلديهما خلال مونديال السيدات في الهند في مارس/ آذار.

شارك: