القطري عبد الوهاب يتطلع للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-15 14:20
محمد عبد الوهاب لاعب المنتخب القطري لتنس الطاولة (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أكد محمد عبد الوهاب لاعب المنتخب القطري للرجال لتنس الطاولة، تطلعه للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024، وتمثيل تنس الطاولة القطرية في هذا المحفل الأولمبي الكبير.

وقال خريج أكاديمية أسباير إن الوصول لأولمبياد باريس حلم من أحلامه التي يقاتل من أجلها ولن يتخلى عن هذا الحلم مهما كانت الصعوبات والتضحيات، مشيرًا إلى أنه كان يأمل تحقيق هذا الحلم في أولمبياد "طوكيو 2020"؛ لكن صغر سنه آنذاك 20 عامًا ونقص الخبرة حال دون تحقيق التأهل خلال خوض التصفيات، إلّا أن الأمر مختلف هذه المرة ويأمل أن ينجح في تحقيق طموحه وهدفه.

وكان محمد عبد الوهاب صاحب الـ24 عامًا، قد توج مؤخرًا بلقب بطل العرب في فردي الرجال خلال منافسات البطولة التي أقيمت في محافظة السليمانية شمال إقليم كردستان العراق في الفترة من 28 يوليو/تموز الماضي وحتى 4 أغسطس/آب الجاري، بعد أيام قليلة من فوزه مع منتخب قطر لتنس الطاولة ببرونزية الفرق في دورة الألعاب العربية بالجزائر.

وتفوق اللاعب القطري في المباراة النهائية على الأردني زياد عزيز بنتيجة 3 -1، وقبلها تخطى البحريني راشد سند بنتيجة 3- صفر في الدور نصف النهائي.
كما فاز أيضًا بالميدالية الفضية في منافسات زوجي الرجال مع زميله أحمد خليل المهندي، خريج الدفعة الأولى من طلاب أكاديمية أسباير الرياضية في العام 2008.

وأكد محمد عبد الوهاب أنه يواصل تدريباته بشكل مكثف بعد نهاية البطولة العربية للتحضير للمنافسات المقبلة، حيث سيشارك مع "أدعم تنس الطاولة" في البطولة الآسيوية بكوريا الجنوبية مطلع سبتمبر/أيلول المقبل، ثم دورة الألعاب الآسيوية في الصين بنفس الشهر، وكذلك بطولة اتحاد تنس الطاولة للنجوم المحترفين ( WTT Star Contender Doha -2023) بالدوحة، بمشاركة نخبة من نجوم العالم والمصنفين الأوائل.

دور أسباير في مسيرة عبد الوهاب المهنية

وتحدث عبد الوهاب الذي تخرج من أكاديمية أسباير في عام 2017 عن دور الأكاديمية الكبير في نجاحه كلاعب كرة طاولة على الصعيد الاحترافي قائلًا: "لقد لعبت أسباير دورًا جبارًا في مسيرتي المهنية منذ أن التحقت بها في سن 12 عامًا، وبقيت هناك حتى تخرجت من المدرسة الثانوية في سن 18 عامًا، ثم بقيت معهم لمدة ثلاث سنوات أخرى، وعلى مدار كل هذه السنوات حظيت بالحب والدعم الكبير مما أسهم في وصولي لإنجاز بطل العرب في فئة الرجال.

وشدد عبد الوهاب، الذي أسهم في تتويج نادي قطر بلقب كأس سمو الأمير للمرة السادسة على التوالي في الموسم المنقضي، أن العمل الجاد والتدريب المتواصل هو سبيل أي لاعب أو بطل رياضي لتحقيق ما يصبو إليه.

وأوضح قائلًا: "على مدار العام، نستعد لكافة البطولات التي نشارك فيها، لكن في الشهرين الماضيين على سبيل المثال، هذه التدريبات زادت وتكثفت لأننا نعرف الأهداف التي وضعناها لأنفسنا وهي الفوز بميداليات من أجل قطر".

واختتم: "لقد كان لديَّ من الحظ ما يكفي لأحقق أشياء كثيرة منذ أن كنت طالبًا في أسباير، كأن أفوز بلقب بطل العرب في فئة تحت 15 عامًا وفئة تحت 21 عامًا، بالإضافة إلى الفوز بالعديد من بطولات الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، سواء في فئة الناشئين أو الكبار، لكن من المؤكد أن الظفر بلقب بطل العرب للرجال كان حلم الطفولة، وبالنسبة لي فإن الفوز بهذه البطولة يعني الكثير جدًا".

شارك: