السباح التونسي أيوب الحفناوي يغيب عن أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 15:03
أرشيفية- من تتويج السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 (Olympics)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلنت اللجنة الأولمبية التونسية، اليوم الأربعاء، أن بطل السباحة التونسي أيوب الحفناوي سيغيب رسمياً عن منافسات الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

يأتي هذا الإعلان قبل 79 يوما من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة الفرنسية باريس، حيث كان الحفناوي يمني النفس بتحقيق إنجاز أولمبي جديد لبلاده.

وكشف أحمد أيوب الحفناوي (21 عامًا)، اليوم الأربعاء، عن إمكانية غيابه عن أولمبياد باريس الصيف المقبل بسبب "الإصابة"، قبل أن تؤكد اللحنة الأولمبية التونسية غيابه رسمياً عن الألعاب.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية التونسية، محرز بوصيان، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية: "سبب الغياب عن المشاركة يعود إلى "إصابة تطوّرت"، رافضًا تقديم تفاصيل عنها.

وتابع بوصيان: "المهم المحافظة على أيوب، يجب أن نحميه دون الدخول في التفاصيل. لا نريد الميداليات بقدر ما نبحث عن المحافظة على الشاب، الذي أفرحنا، وما زالت أمامه بطولات عالم".

التونسي أيوب الحفناوي.. بطل أولمبي وعالمي

وأهدى أيوب الحفناوي تونس ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو، عندما توّج في سباق 400 متر حرّة، محققًا مفاجأة ضخمة آنذاك.

وأتبع أيوب الحفناوي ميداليته الأولمبي بإنجازه في بطولة العالم 2023 في فوكوكا اليابانية؛ حيث أحرز ذهبيتَي 800 متر و1500 متر حرة وفضية 400 متر حرّة، بيد أنه لم يكن موفّقًا في نسخة 2024 في الدوحة في فبراير/ شباط الماضي.

شعلة الأولمبياد تصل فرنسا

وتحت أشعة الشمس الساطعة، وصلت الشعلة الأولمبية، اليوم الأربعاء (8 مايو/ أيار)، على متن السفينة "بيليم" ذات الصواري الثلاثة، قبالة سواحل مارسيليا؛ حيث سترسو السفينة مساءً وبانتظارها 150 ألف متفرج، وذلك بعد مرور 100 عام على دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الأخيرة في فرنسا.

وبدأ العرض البحري الكبير الذي يرافقه 1000 قارب، في الساعة الحادية عشرة صباحًا بالتوقيت المحلي (09:00 بتوقيت غرينتش). وفي الميناء القديم؛ حيث سيتم إيقاد المرجل الأولمبي للمرّة الأولى في الساعة 7:45 مساء (17:45 مساء بتوقيت غرينتش)، انشغل الفنيون صباح الأربعاء في الاستعدادات النهائية للاحتفال، قبل وصول الجماهير، وذلك تحت مراقبة ترسانة أمنية مهمة.

وسيكون فلوران مانودو، البطل الأولمبي في منافسات السباحة عام 2012، أول حامل للشعلة التي ستصل إلى مضمار ألعاب قوى عائم، تم إنشاؤه لهذه المناسبة.

ومن المتوقع أن يتابع مليار مشاهد، و150 ألف شخص في الموقع، بالإضافة إلى حوالي 1500 صحفي معتمد من جميع أنحاء العالم، وصول الشعلة.

شارك: