البوعينين: قطر تتطلع لاستضافة المزيد من الأحداث الرياضية

2023-02-25 00:11
أمين العام للجنة الأولمبية القطرية جاسم بن راشد البوعينين (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

كشف الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، جاسم بن راشد البوعينين، عن خطة قطر لاستضافة المزيد من البطولات والأحداث الرياضية، بعد نجاح استضافة وتنظيم كأس العالم قطر 2022.

وقال البوعينين في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية: "استضافة الأحداث الرياضية مستمرة في قطر بعد مونديال 2022، الرياضة القطرية تسير وفق رؤية طويلة المدى وليست مجرد أهداف مؤقتة".

وأضاف: "هناك روزنامة واضحة ليست لهذا العام فقط، إنما توجد روزنامة لبطولات رياضية سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي. نستضيف دورة الألعاب الآسيوية في 2030، وبطولة العالم للجودو في يونيو (حزيران) المقبل، وبطولة العالم للألعاب المائية في بداية 2024".

وتابع: "سنستضيف نهائيات كأس آسيا لكرة القدم في نهاية العام الجاري، ولو حصرنا خلال 12 أو 14 شهرًا، توجد 4 بطولات؛ 3 منها عالمية وبطولة آسيوية، وهي بطولات كبرى تسهم في تطوير الحركة الرياضية بالدولة".

وأكد البوعينين أن الإرث بالنسبة إليهم ليس على مستوى المنشآت فقط، وإنما على صعيد الخبرات والكفاءات القادرة على تنظيم هذه الأحداث الرياضية.

وعن إمكانية تقدم قطر لاستضافة الأولمبياد بعد أكثر من محاولة سابقة، تحدث قائلًا: "هناك خطط موضوعة لاستضافة المزيد من الأحداث الرياضية الكبرى".

وعن التحضيرات والخطط لأولمبياد باريس 2024، أوضح البوعينين، الذي عين نائبا لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي في يناير/ كانون الثاني من العام 2021 قال: "جميع الاتحادات الرياضية تبذل قصارى جهدها لتجهيز وإعداد لاعبيها، سعداء بالحصول على بطاقة تأهيلية في الرماية".

وحول إقامة البطولة الخليجية للجامعات ومؤسسات التعليم العالي مؤخرا في قطر برعاية اللجنة الأولمبية القطرية، قال: "سعداء بهذا التجمع الخليجي في قطر، حيث شارك فيه 580 رياضيًا في النسخة التاسعة يمثلون 16 جامعة، وقد مثل قطر جامعة حمد بن خليفة، وجامعة قطر، وجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا".

شارك: