الاتحاد الدولي للجودو يفتح تحقيقًا ضد الجزائري دريس مسعود!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 15:08
الجزائري دريس مسعود مصارع الجودو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الدولي للجودو فتح تحقيق في حق الجزائري دريس مسعود بسبب "زيادة الوزن"، الذي أدى إلى غيابه عن مواجهة منافسه من الكيان الصهيوني في الألعاب الأولمبية الجارية وقائعها حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس وتستمر حتى 11 أغسطس/ آب المقبل.

وصدمت قرعة منافسات الجودو في أولمبياد باريس 2024، منتخب الجزائر في هذه الرياضة، وذلك بعدما أوقعت دريس رضوان مسعود (22 عامًا) في مواجهة مصارع من الكيان، لوزن تحت 73 كيلوغرامًا.

ومعروف عن الرياضيين الجزائريين تجنب خوض مثل هذه المواجهات. فعلى سبيل المثال، انسحب مصارع الجودو فتحي نورين علنًا من المنافسات خلال دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

وأدى هذا الأمر إلى توقيع عقوبة قاسية على ابن مدينة وهران غربي العاصمة الجزائر، تمتد إلى عشر سنوات كاملة، من الاتحاد الدولي للجودو، بالإضافة إلى معاقبة مدربه آنذاك عمار بن يخلف.

الاتحاد الدولي يفتح تحقيقًا بشأن الجزائري دريس مسعود

هذه المعطيات وأخرى، جعلت الشكوك تتسرب إلى الاتحاد الدولي للجودو، الذي نشر بيانًا اليوم الإثنين أشار فيه إلى أنه سيجري تحقيقًا شاملًا في الحادثة بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية.

وجاء في البيان: "في يوم الأحد 28 يوليو 2024، تم استبعاد مسعود رضوان دريس من الجزائر أثناء اختبار الوزن الرسمي بسبب زيادة وزنه بمقدار 400 غرام".

واعترف الاتحاد الدولي في بيانه أنه "يمكن أن يحدث هذا النوع من الحوادث في أي مسابقة، خلال دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو كان هناك 4 رياضيين لم يجتازوا اختبار الوزن".

وتابع سرده للوقائع: "خلال جلسة التحكم في الوزن الرسمية في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وصل السيد دريس إلى جلسة التحكم في الوزن قبل عشر دقائق من الموعد النهائي، وتبين أن وزنه يزيد بمقدار 400 غرام عن الحد الأقصى للوزن المسموح به للمنافسة".

وأوضح: "يلتزم الاتحاد الدولي للجودو بمبادئ اللعب النظيف والروح الأولمبية وعدم التمييز.. نعتقد أن الرياضة يجب أن تظل عالمًا من النزاهة والعدالة، بعيدًا عن تأثيرات الصراعات الدولية. ومن المؤسف أن الرياضيين غالبًا ما يصبحون ضحايا للنزاعات السياسية الأوسع نطاقًا والتي تتعارض مع قيم الرياضة".

وواصل: "وفقًا لقواعد المنظمة الرياضية للاتحاد الدولي للجودو، يتم استبعاد أي رياضي يفشل في الوصول إلى الوزن المطلوب أثناء مراقبة الوزن الرسمية من المنافسة. لا يمكننا تقديم مبرر لحالة الوزن الزائد للمصارع دريس مسعود لكننا نظل ملتزمين بضمان تنافس جميع الرياضيين في ظل ظروف متساوية وعادلة".

وهدد الاتحاد الدولي في الختام، قائلًا: "بعد انتهاء الألعاب الأولمبية باريس 2024، سيتم إجراء مراجعة كاملة والتحقيق في الوضع، وسيتم اتخاذ إجراءات أخرى إذا لزم الأمر".

شارك: