أبولبابة أول ليبي يحترف في الدوري الإيطالي للكرة الطائرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-11 15:33
أحمد أبولبابة أول ليبي يحترف في الدوري الإيطالي للكرة الطائرة (Facebook/LVF)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات أحمد أبولبابة الخبيري نجم المنتخب الليبي للكرة الطائرة، أول لاعبٍ في بلاده يحترف في الدوري الإيطالي، بعد انضمامه رسميًّا إلى صفوف مودينا، في صفقة انتقال حر تمتد لموسمٍ واحد، قادمًا من هيونداي سكايوالكر الكوري الجنوبي.

وتعد تجربة الاحتراف في إيطاليا هي الخامسة في مشوار ابن الجنوب الليبي، حيث بدأ مشواره في أوروبا مع أوكنيس الصربي، ثم لعب مع ماريبور السلوفيني، قبل أن يحط الرحال صوب الدوري الكوري، ولعب هناك مع ديجوان سامسونغ وهيونداي سكايوالكر.

أبولبابة يعلق على انضمامه إلى الدوري الإيطالي

عبر النجم الليبي أبولبابة عن سعادته الكبيرة بخوض تجربة جديدة في الملاعب الإيطالية، قائلًا عبر تصريحات صحفية: "أنا سعيد للغاية باللعب في مودينا، إنه فريق كبير في  إيطاليا وأوروبا، ويسعى دومًا للمنافسة على الألقاب، آمل أن نعمل معًا على المشاركة في قمة الكرة الطائرة الإيطالية".

وختم اللاعب الليبي البالغ من العمر 27 عامًا حديثه بالقول: "مستوى الدوري في إيطاليا قوي للغاية، بوجود فرق قوية يحسب لها ألف حساب، أنا جاهز لخوض هذا التحدي من أجل رفع اسم ليبيا عاليًا، وتشريفها في واحد من أقوى الدوريات في أوروبا".

وكان أحمد أبولبابة أعلن يناير/ كانون الثاني الماضي، اعتزال اللعب دوليًّا بسبب خلافات مع الاتحاد الليبي للكرة الطائرة، في مفاجأة كبيرة للشارع الرياضي، خاصة بعد أن قاد اللاعب منتخب بلاده إلى إنجازات تاريخية غير مسبوقة في تاريخ مشاركاته في اللعبة عربيًّا وقاريًّا.

أحمد أبولبابة صانع إنجازات المنتخب الليبي

وكان أبولبابة لاعب الأهلي بنغازي السابق، قاد المنتخب الليبي لتحقيق إنجازات تاريخية، من خلال التتويج بذهبية دورة الألعاب العربية "الجزائر 2023"، بعد الفوز على أصحاب الضيافة في المباراة النهائية بثلاثة أشواط من دون رد.

وتمكن أبولبابة رفقة زملائه بالمنتخب الليبي من كتابة تاريخ جديد للكرة الطائرة، بالتأهل إلى بطولة العالم المقبلة المقرر إقامتها عام 2025، بعد التتويج ببرونزية بطولة كأس الأمم الأفريقية، إثر الفوز على منتخب الكاميرون بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة التي اختتمت منافساتها بالعاصمة المصرية القاهرة في 13 سبتمبر/ أيلول الماضي.

شارك: