مواجهة ثأرية تنتظر نادال بنصف نهائي رولان غاروس

2021-06-08 09:01
الإسباني رافائيل نادال محتفلا بتأهله في رولان غاروس (Getty)
Source
+ الخط -

تأهل الإسباني رافاييل نادال إلى الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس للمرة الرابعة تواليا والثالثة عشرة في مسيرته، ليواجه بذلك الأرجنتيني دييغو شفارتسمان في لقاء ثأري ينتظر بطل الأعوام الثلاث الماضية.

وفاز "حامل اللقب" في مباراته على الإيطالي الشاب يانيك سينر بنتيجة 7-6 (7-4) و6-4 و6-1. ويسعى النجم الإسباني إلى تحقيق لقبه الثالث عشر في 16 مشاركة له في البطولة الفرنسية، ومعادلة الرقم القياسي في البطولات الكبرى المسجل باسم السويسري روجير فيدرر (20 لقبا) الذي يغيب عن البطولة بداعي الإصابة.

وعانى ابن الـ34 عاما من أجل تحقيق فوزه الثامن والتسعين في البطولة بمواجهته خصما شرسا على الرغم من صغر سنه وخبرته المتواضعة، إذ احتاج نادال إلى ساعتين و49 دقيقة لتخطي عقبة سينر الذي يعد أصغر لاعب يبلغ ربع نهائي إحدى بطولات "غراند سلام" منذ 2006، وذلك باقصائه للألماني ألكسندر زفيريف السادس.

وأقر نادال بصعوبة المباراة، إذ أوضح قائلا: "الأمور كانت صعبة في المجموعتين الأوليين، لاسيما في نهاية الأولى.. الظروف كانت صعبة، سينر كان يضرب الكرة بقوة ومع الأجواء الباردة، كانت الكرة ثقيلة وواجهت صعوبة في التعامل مع الأمر".

شارك: