كورونا تتسبب بانسحاب 6 لاعبين من تصفيات رولان غاروس

2021-06-08 09:01
اللاعب البوسني دامير جومهور المنسحب من بطولة فرنسا المفتوحة (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

أعلن الاتحاد الفرنسي للتنس في بيان له عن انسحاب 5 لاعبين من تصفيات بطولة فرنسا المفتوحة بسبب فيروس كورونا المستجد، وقال في بيان له: "يستطيع مسؤولو بطولة رولان غاروس تأكيد إصابة لاعبين اثنين ينافسان في التصفيات بفيروس كورونا، كما تأكد وجود اتصال وثيق بين ثلاثة لاعبين آخرين ومدرب أصيب أيضا بكوفيد -19".

وأضاف بيان الاتحاد: "تماشياً مع بروتوكول الصحة الخاص بالبطولة، لن يشارك اللاعبون الخمسة في التصفيات وسيعزلون أنفسهم لمدة سبعة أيام". ليعلن المنظمون فيما بعد عن إصابة لاعبة بالفيروس التاجي وانسحابها من المنافسات.


وفي حين لم يكشف الاتحاد الفرنسي للتنس عن هوية المنسحبين من بطولة الغراند سلام، أعلن اللاعب البوسني دامير جومهور انسحابه عبر حسابه على إنستغرام، وعزا السبب إلى ظهور نتيجة فحص مدربه بيتار بوبوفيتش إيجابية. وقال جومهور: "لم يحصل على فرصة الخضوع لفحص ثان ونحن على ثقة بأنها نتيجة خاطئة لأن مدربي يمتلك أجساماً مضادة". هذا وكان جومهور قد بلغ الدور الثالث على ملاعب رولان غاروس عامي 2015 و2018.

وانطلقت تصفيات بطولة فرنسا المفتوحة يوم أمس الاثنين، على أن تنطلق الأدوار الرئيسية في 27 أيلول/سبتمبر وتنتهي في 11 تشرين الأول/أكتوبر، بعد تأجيلها عن موعدها المعتاد في أيار/مايو وحزيران /يونيو. وخفض الاتحاد الفرنسي للتنس عدد الحضور من 11500 إلى 5 آلاف مشجع يومياً بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا خصوصاً وأوروبا والعالم عموماً. 

شارك: