شفيونتيك تواجه موتشوفا في نهائي رولان غاروس للسيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-09 00:05
من مشاركة البولندية إيغا شفيونتيك في بطولة رولان غاروس للتنس 2023 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

واصلت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميًّا، حملة الدفاع عن لقبها في منافسات "فردي السيدات" ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"؛ بانتصارها على البرازيلية بياتريس حداد مايا بمجموعتين نظيفتين 6-2 و7-6 (9-7)، بعد مباراة استغرقت ساعتين و9 دقائق.

وخطفت شفيونتيك المجموعة الأولى بسهولة؛ لكنها كادت تسقط للمرة الأولى في هذه البطولة وتفقد المجموعة الثانية، إلّا أن ثباتها الذهني منحها الانتصار مجددًا دون فقدان أي مجموعة في البطولة، لتواصل بخطى واثقة حملة الدفاع عن لقبها.

وضمنت شفيونتيك بذلك الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي للسيدات، بينما ودعت حداد مايا، المصنفة 14 عالميًا، البطولة في أفضل نتيجة لها بالبطولات الكبرى "غراند سلام".

وفازت شفيونتيك بالمجموعة الأولى، التي استهلتها بخسارة شوط إرسالها قبل أن ترد برد الكسر، ثم عادت اللاعبة البولندية للفوز بالشوط السادس وكسر إرسال البرازيلية مجددًا، لتتقدم 4-2، قبل أن تنهي المجموعة بشكل رائع، وبكسرٍ ثالثٍ لإرسال حداد مايا.

وكادت أن تخسر شفيونتيك مجددًا إرسالها في انطلاقة المجموعة الثانية، قبل أن تستهل التقدم لصالحها، لكن البرازيلية فازت بإرسالها أيضًا، ثم كسرت إرسال البولندية لتتقدم 3-1.

لكن البولندية، الساعية للاحتفاظ باللقب، نجحت مرة أخرى في العودة بفضل تسديداتها القصيرة الماكرة القوية العميقة، لتفوز بإرسالها، وتكسر إرسال البرازيلية في الشوط السادس، لتعادل النتيجة 3-3.

ومرةً أخرى، كادت حداد مايا تتمكن من كسر إرسال شفيونتيك في الشوط السابع، لكن البولندية كانت تعود في كل مرة لتنجح في الفوز بإرسالها، وتعزيز آمالها في الفوز بالمجموعة الثانية والمباراة.

واستمر التعادل بين اللاعبتين، ليتم اللجوء إلى شوط كسر التعادل "تاي بريك"، الذي استهلته البرازيلية جيدًا، لكن خبرة شفيونتيك أسهمت في خروجها بالانتصار (9-7).

وستواجه شفيونتيك في المباراة النهائية نظيرتها التشيكية كارولينا موتشوفا، المصنفة 43 عالميًا، والتي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحتها بالمصنفة الثانية عالميًا، البيلاروسية أرينا سابالينكا، من نصف النهائي، بالفوز عليها بعد مباراة استغرقت نحو ثلاث ساعات وربع الساعة، بنتيجة 7-6 (7-5) و6-7 (5-7) و7-5.

وتأهلت موتشوفا لأول مرة في مسيرتها إلى نهائي بطولة كبرى، بينما تطمح شفيونتيك للفوز برابع ألقابها في الغراند سلام؛ بعد رولان غاروس مرتين (2020، 2022)، وأمريكا المفتوحة (2022).

شارك: