سيرينا تودع بطولة أمريكا المفتوحة وتلمّح بتأجيل اعتزالها

2022-09-03 14:38
الأسطورة الأمريكية سيرينا وليامز ودعت جماهير بطولة أمريكا المفتوحة بالدموع (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

انتهى مشوار الأسطورة الأمريكية سيرينا وليامز عند الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد الخسارة أمام الأسترالية آيلا تومليانوفيتش في مباراة من المتوقع أن تكون الأخيرة للبطلة المخضرمة في منافسات الفردي بالملاعب عقب مسيرة هائلة.

ولم يكن من السهل أبداً على سيرينا تجرع الخسارة، وبكل تأكيد فإن الهزيمة 7-5 و6-7 و6-1 كانت صعبة على اللاعبة الأمريكية أمام منافستها الأسترالية المصنفة 46 عالمياً.

وبعد مسيرتها الرائعة، لم يكن من المؤسف خسارة سيرينا أمام تومليانوفيتش، حيث كافحت البطلة الحاصلة على 23 لقباً في البطولات الأربع الكبرى بكل قوة وخرجت مرفوعة الرأس.

وكانت المباريات الثلاثة لسيرينا، ومنها الانتصار الرائع في الدور الثاني أمام أنيت كونتافييت المصنفة الثانية عالمياً، بمثابة هدية لجماهيرها، حيث أظهرت اللاعبة التي سيطرت على اللعبة لأكثر من عقدين من الزمن قتالها حتى النقطة الأخيرة.

واشتهرت البطلة الأمريكية، البالغ عمرها 40 عاماً، بالقتال دائماً، واحتاجت تومليانوفيتش إلى 6 نقاط قبل الفوز بالمباراة بعد أكثر من ثلاث ساعات من اللعب وسط أجواء صاخبة وحماسية.

وكانت حاملة لقب 23 مرة في البطولة الكبرى التي ستبلغ 41 عاماً في 26 سبتمبر/ أيلول الجاري قد أعلنت مطلع الشهر الماضي أنها ستسدل الستار على مسيرتها عقب المشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة.

سيرينا ويليامس تودع بطولة أمريكا المفتوحة بالدموع

ورداً على سؤال حول إمكانية العودة إلى التنس، ردت البطلة الأمريكية: "لا أعتقد ذلك، لكن لا أحد يعرف ما يمكن أن يحدث"، ويبدو أن الرسالة واضحة للمشجعين وهي أن بطولة أمريكا المفتوحة هي الأخيرة لسيرينا في الملاعب.

وحظيت سيرينا بدعم هائل من المشجعين منذ بداية مشوارها وعلى مدار السنوات، وتلقت مساعدتهم في حصد 6 ألقاب في أمريكا المفتوحة، وتكررت المساندة في هذه المباراة، لكن هذه المرة لم يتكلل هذا الجهد بالنجاح في الخروج بانتصار جديد.

هل ستخوض سيرينا منافسات بطولة أستراليا المفتوحة؟

وخلال خروجها من الملعب قالت سيرينا باكية للمشجعين المتحمسين: "كانت رحلة لطيفة وأفضل وأجمل رحلة خضتها".

لكن في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء قالت رداً على سؤال يتعلق باعتزالها بشكل نهائي: "لا أعرف، لا أفكر في ذلك لطالما أحببت أستراليا"، لتفتح الباب أمام احتمالية مشاركتها في أستراليا المفتوحة.

وتابعت: "مر وقت طويل منذ ويمبلدون العام الماضي، لم أكن واثقة ما إذا كانت بطولتي الأخيرة أم لا، تطلب مني الأمر وقتاً طويلاً كي أصل هنا، ما زلت قادرة بالطبع على اللعب. لكن هناك حاجة لأكثر مما فعلته بمراحل، أصبحت جاهزة كي أصبح أماً وأستكشف نسخة جديدة من سيرينا". 

سيرينا: "أنا على استعداد لأكون أمًّا واكتشف سيرينا جديدة"

شارك: