رابطة لاعبي تنس المحترفين تنفي إقامة بطولة في السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 01:01
من المشاركة الحالية لنجم التنس الإسباني رافييل نادال في بطولة مدريد ذات 1000 نقطة (X/Atptour)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

نفت رابطة لاعبي التنس المحترفين، اليوم الخميس، الأخبار والتقارير التي زعمت إقامة بطولة عاشرة من بطولات الأساتذة "الماسترز" ذات الألف نقطة في المملكة العربية السعودية السعودية انطلاقًا من عام 2027.

وكانت تقارير إعلامية قد كشفت في وقت سابق عن إمكانية إضافة بطولة جديدة لبطولات الماسترز ذات 1000 نقطة إلى المسابقات الحالية، وأنها ستقام قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، وأشارت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الخميس، أن الاتفاق قد تم بالفعل وأنه سيبدأ إقامتها في السعودية انطلاقًا من عام 2027.

رابطة لاعبي التنس المحترفين تنفي إقامة بطولة جديدة في السعودية

وبعد ساعات قليلة من نشر وسائل الإعلام الإيطالية للخبر الذي يتحدث عن إقامة بطولة جديدة تضاف إلى سلسلة بطولات "الماسترز" في المملكة العربية السعودية، قامت رابطة لاعبي التنس المحترفين بنشر بيان كذبت فيه هذا الخبر.

وقالت الرابطة في بيانها: "نحن على علم بما نشر في الصحافة عن اتخاذ قرار بإقامة بطولة عاشرة للماسترز ذات 1000 نقطة، ونود أن نوضح أن هذا الخبر غير دقيق، لم يتم اتخاذ أي قرار وسيتم إصدار أي تحديث في الوقت المناسب".

يشار إلى أن السعودية هي بالفعل راعٍ رئيسي لبطولة المساترز، من خلال صندوق الاستثمارات العامة، وهو نفس الصندوق الذي أنشأ دوري "ليف غولف"، ويمتلك نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، ولكنها تبحث عن بطولة للرجال لتضع نفسها على الخريطة.

وفي الوقت الحالي، تستضيف السعودية نهائيات الجيل القادم التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين تحت 20 سنة في العالم في نهاية العام، ونهائيات رابطة لاعبات التنس المحترفات في المواسم الثلاثة القادمة.

وتنظم المملكة العربية السعودية أيضًا منافسات مثل بطولة الملوك الستة التي ستُقام في أكتوبر/ تشرين الأول، وسيشارك فيها أبطال كبار على غرار الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسبانيين كارلوس ألكاراز ورافاييل نادال.

شارك: