ديوكوفيتش يعلن عدم مشاركته في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

2022-08-25 18:59
أرشيفية- من مشاركة لاعب التنس الصربي في بطولة أمريكا المفتوحة 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الخميس 25 أغسطس/ آب، عدم مشاركته في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق يوم الإثنين 29 أغسطس وتستمر حتى 11 سبتمبر/ أيلول المقبل، وذلك على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقال المُصنف الأول عالميًا سابقًا والخامس حاليًا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مع الأسف، لن أتمكن من السفر إلى نيويورك هذه المرة للمشاركة في بطولة أمريكا المفتوحة".

وتابع نجم التنس الصربي قائلًا: "حظًا سعيدًا لزملائي اللاعبين! سأبقى في حالة جيدة وروح إيجابية، وسأنتظر فرصة المنافسة مرة أخرى".

ديوكوفيتش يؤكد عدم مشاركته في بطولة أمريكا

ولم يتمكن ديوكوفيتش، البالغ من العمر 35 عامًا، أيضًا من الدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في وقت سابق من هذا العام؛ بعد ترحيله من أستراليا بسبب رفضه تلقي التطعيم الخاص بفيروس كورونا.

وأكد اللاعب الصربي في تصريحات صحفية سابقة أنه مستعد لتفويت المشاركة في البطولات الكبرى "غراند سلام"، التي تتطلب حصول اللاعبين المشاركين على التطعيم ضد فيروس كورونا، مؤكدًا أن هذا الأمر حقه الشخصي، ولا يمكن إجباره.

وتشترط الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا على الراغبين في الدخول إلى أراضيها حصولهم على التطعيم الخاص بفيروس كورونا؛ ما يحرم ديوكوفيتش من فرصة المنافسة على لقبه رقم 22 في البطولات الأربع الكبرى.

شارك: