دورة مدريد للتنس | روبليف يُقصي ألكاراز وانسحاب سينر

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-01 21:18
لاعب التنس الروسي أندريه روبليف (X/Atptour)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أقصى الروسي أندريه روبليف، المصنف الثامن عالميًا، الإسباني كارلوس ألكاراز، حامل اللقب في آخر نسختين والمصنّف الثالث عالميًا، من دورة مدريد للتنس للماسترز (سلسلة للألف نقطة) بفوزه عليه بمجموعتين لواحدة بواقع (6-4 و3-6 و2-6)، اليوم الأربعاء في الدور ربع النهائي.

وبهذا الفوز، أنهى روبليف سلسلة من 14 انتصارًا متتاليًا للنجم الإسباني الشاب في البطولة.

كان ألكاراز  قد غاب عن دورتي مونتي كارلو وبرشلونة في الأسابيع الأخيرة في مستهل الموسم الترابي استعدادًا لبطولة رولان غاروس المقررة في وقت لاحق هذا الشهر، وذلك بداعي الإصابة في ذراعه اليمنى، وكانت دورة مدريد الأولى له على هذه الأرضية خلال الموسم الحالي.

روبليف إلى نصف نهائي دورة مدريد للتنس

وقال روبليف بعد فوزه: "أعتقد أن إرسالاتي أنقذتني في مباراة اليوم، لكن أعتقد أن المفتاح أيضًا كان في محافظتي على هدوئي طوال المباراة، لم أتفوّه بأي كلمة حتى عندما كنت أخسر بعض النقاط".

في المقابل، أعلن الكاراز مشاركته في دورة روما الأسبوع المقبل في آخر دورة على الملاعب الترابية قبل رولان غاروس، ثانية البطولات الأربعة الكبرى في الغراند سلام (من 26 مايو/ أيار إلى التاسع من يونيو/ حزيران).

إصابة وانسحاب سينر من دورة مدريد للتنس

من جانب آخر، تعرض الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانيًا عالميًا، لإصابة في وركه الأيمن قبل مباراته مع الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم المقررة غدًا الخميس، في دورة مدريد للتنس لتعلن اللجنة المنظمة عن انسحابه رسميًا، وذلك قبل أقل من شهر من انطلاق بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربعة الكبرى.

إصابة سينر

وقالت اللجنة: "أعلن يانيك سينر انسحابه بسبب إصابة في وركه اليمنى".

ريباكينا إلى نصف النهائي

وفي فئة السيدات، بلغت الكازاخية إيلينا ريباكينا المصنّفة رابعة عالميًا الدور نصف النهائي، بعد أن عوّضت تأخرها (2-5) في المجموعة الثالثة الحاسمة لتهزم مواطنتها يوليا بوتينتسيفا بمجموعتين لواحدة بواقع (4-6 و7-6 (4/7) و7-5).

وكانت هذه المواجهة الكازاخستانية الكاملة الأولى على مستوى ربع النهائي في دورات المحترفات على الإطلاق.

وضربت ريباكينا موعدًا في الدور المقبل بهذا الفوز مع الفائزة بين البيلاروسية أرينا سابالينكا والروسية المراهقة ميرا أندرييفا اللتين ستتواجهان في وقت لاحق.

جدير بالذكر أن البولندية إيغا شفيونتيك، المصنّفة أولى عالميًا، قد بلغت نصف نهائي دورة مدريد، حيث ستلتقي الأمريكية ماديسون كيز المصنفة 18 عالميًا.

شارك: