دورة شنغهاي | سينر يتجاوز شيلتون وألكاراز يتفوق على مونفيس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-09
نجم التنس الإيطالي يانيك سينر (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تمكن الأسترالي يانيك سينر، المصنّف الأول عالميًا، من تفادي سيناريو الخروج أمام الأمريكي بن شيلتون في ثمن نهائي دورة شنغهاي لماسترز الألف نقطة في التنس الأربعاء، وتغلب عليه بصعوبة 6-4 و7-6 (7-1) ليبلغ الدور ربع النهائي الذي سيواجه فيه الروسي دانييل ميدفيديف.

يأتي ذلك بعد أن تمكن شيلتون، المصنف السادس عشر، من التغلب على سينر العام الماضي في الدور ذاته من دورة شنغهاي إلّا أن الإيطالي ثأر لخسارته وخرج فائزًا في ساعة و28 دقيقة. وكسر الإيطالي إرسال منافسه في الشوط التاسع من المجموعة الأولى، قبل أن يحسم الثاني في الشوط الفاصل "تاي بريك".

ميدفيدف يتغلب على تسيتسيباس

ولم تكن حال الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الخامس، أفضل إذ عانى بدوره للفوز على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 7-6 (7-3) و6-3، وبلوغ ربع النهائي لمواجهة سينر.

وتواجه ميدفيديف وسينر أربع مرات هذا العام، فتفوق الإيطالي على الروسي في بطولتي الولايات المتحدة وأستراليا، وفي دورة ميامي أيضًا، لكن الكلمة الأخيرة في بطولة ويمبلدون كانت لميدفيديف.

واستهل تسيتسيباس وميدفيديف في اللقاء الـ 14 الذي جمع بينهما، المجموعة الأولى بقوة وحسمها الأخير لصالحه في الشوط الفاصل. واستعرض اليوناني في المجموعة الثانية، وكسر إرسال منافسه في الشوط الأول إلّا أن الروسي رد بكسر مماثل في الشوطين الرابع والثامن ليتقدم ويحسم النتيجة.

ألكاراز يبلغ ربع نهائي دورة شنغهاي

من جانبه، تأهل النجم الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميًا، لربع نهائي بطولة شنغهاي بانتصاره على الفرنسي جايل مونفيس صاحب الـ38 عامًا بمجموعتين نظيفتين 6-4 و7-5.

وبعد مباراة استغرقت ساعة و26 دقيقة نجح ألكاراز في كسر إرسال منافسه مرة واحدة في كل مجموعة ليظفر بالمواجهة، ليؤكد تصريحات الفرنسي أمس حين قال إن ألكاراز "مرشح بنسبة 99% للفوز باللقاء".

وانتقم ألكاراز (21 عامًا) من سقوطه أمام مونفيس الذي فاز عليه في بطولة سينسيناتي للأساتذة في أغسطس/ آب الماضي في مباراة شهيرة أقدم خلالها على كسر مضربه.

وفي المجمل حقق ألكاراز انتصاره الثالث على مونفيس، المصنف 46 عالميًا، مقابل هزيمة وحيدة، والثاني له هذا العام، بعد ميامي، ليواجه الفائز من مواجهة الأمريكي تومي بول (13 عالميا) والتشيكي توماس ماتشاك (33 عالميًا) في ربع النهائي.

شارك: