بطولة غوادالاخارا.. حضور 47 لاعبة تنس من ضمن 50 مصنّفة 

2022-10-09 01:05
لاعبة التنس الإسبانية غاربيني موغوروزا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر أن تشارك 47 لاعبة من ضمن أفضل50 لاعبة تنس في العالم في بطولة غوادالاخارا المفتوحة، وهي بطولة أساتذة ذات ألف نقطة للسيدات ومن المقرر إقامتها بين 17 و23 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأكد غوستافو سانتوسكوي، مدير بطولة غوادالاخارا المفتوحة للتنس، في حديث أوردته وكالة الأنباء الإسبانية، اليوم السبت، "أن هذه البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 2.8 مليون دولار، تقام على الملاعب الصلبة، تجمع بين 47 من أفضل 50 لاعبة تنس في العالم، وأنهن سيشعرن بدعم الجمهور".

وأضاف: "سنقدم بطولة رائعة، أمامنا 10 أيام على انطلاق البطولة، نمضي قدما في التفاصيل النهائية، وستبدأ أولى اللاعبات في الوصول بين يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، ومن بينهم الكندية ليلى فرنانديز والأمريكية سلون ستيفنز".

وأكد سانتوسكوي، أن الإسبانيتين باولا بادوسا وغاربيني موغوروزا من بين اللاعبات المفضلات لدى الجمهور المكسيكي في البطولة، ستكونان حاضرتين.

وتابع: "بادوسا تشارك منذ أن كانت البطولة في الفئة 125 نقطة، وهي تعرف جيداً المدينة والجمهور، والناس تعرفها جيداً وهي إحدى المرشحات الأوفر حظّاً؛ أما غاربيني فقد أسرت قلوب المكسيكيين عندما خرجت مرتدية قميص منتخب كرة القدم العام الماضي، ستكونان لاثنتين من المفضلات بين المشاركات في البطولة".

وتصل بادوسا إلى البطولة المكسيكية، وهي تشغل المركز الرابع بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد عام من بلوغها نصف نهائي المنافسة التي تقام بمدينة غوادلاخارا، حيث توجت موغوروزا باللقب.

وعلى الرغم من تراجعها إلى المركز الثالث عشر في التصنيف، فإن موغوروزا ستكون واحدة من أكثر اللاعبات متابعة من جانب المشجعين وستصل محاطة بالتوقعات بسبب احتمال أن تستعيد اللاعبة الإسبانية من أصل فنزويلي مستواها في اللعب في المكسيك، حيث توجت أيضاً بلقبين في مونتيري عامي 2017 و2018 علاوة على فوزها ببطولة الأساتذة. 

شارك: