الروسي آندريه روبليف يتوج ببطولة مدريد 2024 للتنس

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 00:06
الروسي آندريه روبليف يرفع لقب بطولة مدريد للتنس 2024 (X/GameSetAndTalk)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

توجّ نجم كرة المضرب الروسي آندريه روبليف ببطولة مدريد لماسترز الألف نقطة في كرة التنس، وذلك عقب الفوز على الكندي فيلكس أوجيه ألياسيم بمجموعتين لواحدة بواقع (4-6، 7-5، 7-5)، اليوم الأحد 5 مايو/ أيار في النهائي.

وخاض روبليف المُصنف ثامنًا عالميًا غمار دورة مدريد على وقع أربع هزائم تواليًا، لكنه قدّم أداء لافتًا في العاصمة الإسبانية ما أوصله إلى النهائي الذي بدأه بخسارة المجموعة الأولى، لكنه قلب تخلفه وخرج منتصرًا ليحرز لقبه الثاني في ماسترز الألف، بعد أول في العام الماضي في مونتي كارلو.

وكان الروسي آندريه روبليف استُبعِد من دورة دبي مطلع مارس/ آذار الماضي، وذلك لأسباب تأديبية بعد أنّ صرخ في وجه أحد الحكام، ثم فاز بمباراة واحدة في دورة إنديان ويلز ثم خسر التالية، وسقط عند الحاجز الأول في ميامي ومونتي كارلو التي تُوِّج بلقبها العام الماضي، وبرشلونة.

روبليف يرفع لقب مدريد لكرة التنس

وبدأ أوجيه ألياسيم المباراة بقوة وكسر إرسال منافسه في الشوط الأول، ثم تقدم (4-1) قبل أن يستعيد روبليف توازنه ويدرك التعادل (4-4)؛ لكن الكلمة الأخيرة في المجموعة الأولى كانت للكندي.

وظل التعادل قامًا بين اللاعبين في المجموعة الثانية حتى الشوط الثاني عشر الذي فاز به روبليف، كاسرًا إرسال منافسه ومعادلًا النتيجة.

وتكرر السيناريو في المجموعة الحاسمة حيث كان التعادل سيد الموقف حتى الشوط الثاني عشر الذي ابتسم لروبليف مجددًا ليفوز بالمباراة.

وعقب هذا التتويج سيصعد روبليف إلى المركز السادس في التصنيف العالمي، الإثنين، وذلك قبل 3 أسابيع من بداية بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربعة الكبرى في الغراند سلام والتي تُقام على ملاعب ترابية.

ماذا قال الروسي آندريه روبليف بعد الفوز بدورة مدريد؟

ومن جانبه أكد آندريه روبليف أنّه عانى من أجل تحقيق الفوز والتتويج باللقب، وقال في تصريحات عقب نهاية المباراة: "أعتقد أنها كانت مباراة مدهشة، يستحق فيلكس الفوز اليوم بالنسبة ذاتها، ولقد خضنا معركة رائعة، رياضتنا هكذا، لا يمكن لكلانا أن يفوز". وأضاف النجم الروسي في تصريحاته: "أعتقد أن الأمر الأهم هو أن الجمهور استمتع بالمباراة".

وتابع النجم البالغ من العمر 26 عامًا: "إذا كنتم تدرون ما عشته في الأيام التسعة الماضية، فما كنت لتتصورا أنني أستطيع إحراز اللقب"، قبل أن يختم تصريحاته بالقول: "لقد كنت ميتًا بالكاد كل يوم، لم أكن أنام خلال الليل، جافاني النوم في الأيام الأربعة الماضية".

شارك: