البريطاني أندي موراي يعلن اعتزاله بعد أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 16:37
نجم التنس البريطاني أندي موراي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن نجم التنس البريطاني أندي موراي اليوم الثلاثاء اعتزاله رسميًّا اللعب في مسابقات التنس الاحترافية، عقب الانتهاء من مشاركته في  أولمبياد باريس 2024، المقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل.

وقال النجم المتوج بذهبية الفردي عامي 2012 و2016، في تغريدة عبر حسابه على موقع "إكس": "وصلت إلى باريس لخوض مشاركتي الأخيرة على الإطلاق في التنس. التنافس بألوان بريطانيا كان من دون منازع أكثر الأسابيع التي لا تنسى في مسيرتي، وأنا فخور جدًّا للقيام بذلك مرة أخيرة!".

رسالة موراي

ودخل مواري الفائز بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى خلال مسيرته (ويمبلدون 2013 و2016 وفلاشينغ ميدوز 2012) إضافة إلى لقب في بطولة "أيه تي بي" الختامية، و14 في دورات ماسترز الألف نقطة، التاريخ في أولمبياد ريو 2016، حين بات أول لاعب يحرز ذهبية الفردي لدورتين على التوالي.

وسيخوض موراي منافسات كرة المضرب في باريس 2024، والمقررة على ملاعب رولان غاروس، في فئتي الفردي والزوجي.

أندي موراي يؤكد اعتزاله بعد وداعية ويمبلدون

وجاء البيان من النجم البريطاني تأكيدًا على اعتزاله الذي كشف عنه في بداية الشهر الحالي، عندما ألقى موراي وداعه النهائي لملاعب نادي عموم إنجلترا وبطولة ويمبلدون، حيث شارك في فئة الزوجي مع شقيقه جايمي وخرجا من الدور الأول.

وكان يعتزم المشاركة أيضًا في الزوجي المختلط، لكن شريكته إيما رادوكانو انسحبت قبل مباراتهما في الدور الأول، كما لم يشارك في منافسات الفردي نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من عملية جراحية في ظهره.

وبسبب كثرة إصاباته، لاسيما على مستوى الورك، ما اضطره إلى وضع طرف اصطناعي معدني في أوائل 2019، تراجع مواري في تصنيف رابطة المحترفين "أيه تي بي" إلى المركز 121، ولم يتوج بأي لقب منذ 2019 حين أحرز دورة أنتويرب ولقبه السادس والأربعين في مسيرته من أصل 71 مباراة نهائية.

وبعد مروره الأخير بويمبلدون، قال أندي موراي: "أريد مواصلة اللعب إلى الأبد. أعشق هذه اللعبة التي أعطتني الكثير. لقد علمتني الكثير من الدروس على مر الأعوام، وبإمكاني الاستفادة منها لما تبقى من حياتي. لا أريد التوقف. هذا أمر صعب جدًّا".

شارك: