أندي موراي يبلغ ثمن نهائي بطولة قطر للتنس

2023-02-21 01:35
البريطاني أندي موراي تجاوز عقبة الايطالي لورنزو سونيغو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق البريطاني أندي موراي، المصنف السبعون عالميًا، ثلاث نقاط حاسمة ضد الايطالي لورنزو سونيغو وفاز عليه 4-6، 6-1، 7-6 (7/4) ليبلغ الاثنين الدور ثمن النهائي من بطولة قطر إكسون موبيل (500 نقطة).

وبعد أن لجأ اللاعبان الى مجموعة ثالثة وحاسمة، تقدم الايطالي (71 عالميًا) 5-4 في الثالثة و15-40 على إرسال موراي الذي أنقذ نقطتين لخسارة المباراة ومن ثم ثالثة عندما حصل منافسه على الامتياز.

كما تأخر البريطاني، المصنف أول عالميًا سابقًا، 3-0 في شوط كسر التعادل قبل أن يعود ويحسمه 7-4 ومعه المباراة بعد ساعتين ونصف.

وقال المتوج بثلاثة ألقاب كبرى بعد الفوز: "كانت مباراة صعبة حقًا. لم نلعب أو نتدرب سويًا من قبل، لذلك لم أكن أعرف بالضبط كيف ستسير المباراة، واستغرق الأمر بعض الوقت لأتعوّد على أسلوبه".

ويلتقي موراي تاليًا مع الألماني ألكسندر زفيريف الذي تأهل مباشرة الى ثمن النهائي بصفته أحد المصنفين الاربعة الاوائل في الدورة.

أما المصنفون الثلاثة الآخرون الذين يخوضون أيضًا مباشرة هذا الدور، فهم الروسي دانييل مدفيديف المتوج مؤخرًا في روتردام ومواطنه أندري روبليف والكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم.

تأهل الأستراليان كوبلر وكونيل

صعد الأسترالي جايسون كوبلر وهو أول المتأهلين إلى الدور الثاني من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس للرجال، بعد فوزه، اليوم الإثنين، على منافسه الروسي أسلان كرتسيف بمجموعتين دون رد بواقع (6-0 و 7-1).

وتمكن كوبلر، المصنف 74 عالمياً، من بلوغ ثمن النهائي بعد انسحاب منافسه كرتسيف من أرضية ملعب المواجهة بسبب الإصابة.

ولم يتحدد بعد منافس كوبلر المقبل في الدور الثاني من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس، بانتظار التعرف على نتائج بقية المباريات في الدور الأول.

وفي مواجهة ثانية، تأهل الأسترالي الآخر، كريستوفر كونيل إلى الدور الثاني من ذات البطولة، بعد فوزه على الإسباني فرناندو فيرداسكو بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة.

وافتتح كونيل المواجهة بفوز سهل بالمجموعة الأولى بنتيجة (6-1)، لكنه تلقى صدمةً بخسارة المجموعة الثانية بواقع (3-6)، لتكون المجموعة الثالثة الحاسمة، والتي فاز بها بسهولة بواقع (6-0).

جدير بالذكر أن بطولة قطر إكسون موبيل للتنس تشهد مشاركة 28 لاعبًا، بينما يصل إجمالي الجوائز فيها إلى (1.485.775) دولارًا.

شارك: