تشلسي يعد الخطة "ب" لتعويض الحارس كيبا

2020-06-07 14:44
تشلسي يطرح خيارات عدة لتعويض حارس مرماه الحالي الإسباني كيبا أريزابالاغا (getty)
Source
+ الخط -

بولبابة الهرابي

بدأ فريق تشلسي الإنجليزي لكرة القدم رحلة البحث عن حارس مرمى جديد يقف أمام عرينه كخطة بديلة في حال التخلي عن حارس مرماه الحالي الإسباني /كيبا أريزابالاغا/ المتذبذب مستواه بدرجة ملفتة في الموسم الحالي بالدوري. وأشار موقع "تسعون دقيقة" إلى أن إدارة فريق "البلوز" وضعت خطة تضمنت أسماء سبعة حراس مرمى سيتم اختيار أحدهم والتعاقد معه في الميركاتو المقبل، وذلك توقعا لرحيل الإسباني الذي طالته سهام الانتقاد كثيراً بسبب تواضع أدائه، إضافة إلى تقدم الحارس الثاني ويلي كاباييرو ذي (38 عاما).

وبينت بعض الإحصاءات في الموسم الحالي ضعف كيبا الحارس الأغلى في الدوري الإنجليزي (80 مليون يورو)، لقد تلقت شباكه 32 هدفا في المباريات التي خاضها هذا الموسم.

حامي عرين أتلتيكو.. الهدف الأثمن 

اوبلاك
السلوفيني يان أوبلاك حامي عرين أتلتيكو مدريد (getty)

المستوى الهزيل للحارس الإسباني جعل المدرب فرانك لامبارد مدرب تشلسي يفكر بقوة في البحث عن بعض حراس المرمى الجيدين لإعادة الهيبة والثقة للفريق، ومن بين هؤلاء نجد السلوفيني /يان أوبلاك/ حامي عرين أتلتيكو مدريد، فبعد رفضه الانضمام للبلوز عام 2018، سيحاول النادي اللندني مجدداً اتصالاته مع أحد أفضل حراس المرمى في العالم في الوقت الراهن، ورغم رفع أتلتيكو لقيمة الشرط الجزائي لأوبلاك بقيمة 120 مليون يورو، فإن الفريق اللندني سيحاول الحصول على خدمات السلوفيني بسعر أقل.

ويظهر على القائمة أيضا الشاب دين هندرسون (22 عاما، و188 سنتيمتر) حارس مرمى مانشستر يونايتد الذي كان معاراً لشيفيلد يونايتد، هذا الحارس الشاب يواجه حالياً منافسة قوية من الحارس الأول الإسباني ديفيد دي خيا، وهو ما يعني إمكانية حصوله على فرصة حقيقية للعب في تشيلسي بشرط أن يقتنع بمستواه أصحاب القرار في الفريق اللندني. يعتبر /بنيامين أنتوني بن فوستر/ حلاً آخر في مركز حراسة المرمى في تشيلسي، فهو قادر على منح الثقة للفريق، لكن ربما على المدى القصير فقط لأن حارس فريق واتفورد هذا الموسم يبلغ من العمر 36 عاما، وبالتالي لا يزال يملك في خزانه نحو عام أو عامين آخرين من اللعب، فإذا كان تشلسي يريده خيارا مؤقتا فيمكنه التعاقد معه سيما وأن عقده ينتهي هذا الصيف.

الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش بدوره سيكون على رادار تشلسي، وإن كان حارس مرمى دينامو زغرب لم يختبر نفسه على أعلى مستوى، إلا أن كل الدلائل تشير إلى أنه سيكون قادرا على أن يصبح من أفضل الحراس، وكان نادي مونبيلييه الفرنسي على وشك التعاقد مع ليفاكوفيتش (25 عاما) الصيف الماضي، كما ترددت شائعات أن مانشستر يونايتد فكّر في التعاقد مع الحارس الكرواتي، لا سيما خلال فترة ركود حارسه الإسباني دي خيا.

حراس إيطاليا تحت المجهر 

أليكس ميريت حارس مرمى نابولي
أليكس ميريت حارس مرمى نابولي

يعتبر /جيانلويجي دوناروما/ حارس ميلان الإيطالي هدف تشيلسي الصيف المقبل، فهذا الحارس الشاب (21 عاما) يملك من الخبرة الطويلة بين الخشبات الثلاث ما يجعله من أفضل الحراس في العالم حاليا، وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن إدارة البلوز طرحت في السابق اسم دوناروما للتعاقد معه، وربما يكون الوقت ملائماً لتحويل الأمر إلى حقيقة، سيما وأن ميلان يمر بفترة سيئة، وهو أمر قد يرتكز عليه تشلسي في مفاوضاته لإقناع الدولي الإيطالي بالانضمام إلى صفوفه.

ورغم أنه لم يجذب الاهتمام الذي يستحقه من بعض الأندية خارج إيطاليا، إلا أن أليكس ميريت حارس مرمى نابولي يظل خيارا متاحا لفريق تشيلسي، فرغم صغر سنه (22 عاما) يعد أليكس أحد أكثر حراس المرمى إثارة في دوري الدرجة الأولى، ويشهد له الكثيرون بأن مستقبله سيكون مشرقا. وذكرت تقارير إعلامية أن فريقي إنتر ويوفنتوس مهتمان به في الفترة الأخيرة.

كما يحظى الألباني توماس ستراشوكا حارس مرمى فريق لاتسيو الإيطالي باهتمام المسؤولين في النادي اللندني، فمنذ الاعتماد عليه كحارس أول للفريق عام 2017، يقدم ستراشوكا (24 عاما) مستوى متميزا مكنه من مساعدة فريقه في ترسيخ نفسه كمنافس قوي على لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم، وسيكون تشلسي في منافسة قوية مع مواطنيه ليفربول وتوتنهام هوتسبير في السباق نحو التعاقد مع الدولي الألباني.

شارك: