بيتيس يحرم ريال مدريد من استعادة الصدارة

2020-06-07 14:44
Source
+ الخط -

الكاتب: بولبابة الهرابي

فرط ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بخسارته بهدف لهدفين أمام مضيفه ريال بيتيس، الأحد ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من المسابقة. وافتتح البرازيلي سيدني ريتشل النتيجة لأصحاب الأرض (40) ونجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في معادلة الكفة للضيوف (45+3 من ركلة جزاء)، لكن تيو تمكن من تحقيق هدف الفوز لبيتيس (82). وتجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 56 نقطة خلف برشلونة المتصدر الفائز السبت على ريال سوسيداد بهدف دون رد، وفي المقابل حقق بيتيس فوزه الثامن محتلا المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة.

مدافع بيتيس يسجل ويهدي التعادل

على ملعب بينيتو فيامارين، بادر أصحاب الأرض بالهجوم بحثا عن مباغتة الضيف مبكرا عبر المهاجم كاناليس الذي حاول في مناسبتين اختراق الدفاعات المدريدية، لكنه وجد أمامه في مناسبة أولى مارسيلو بالمرصاد ورد هجمته الخطيرة، وفي الثانية اصطدم ببرازيلي اخر وهو كاسيميرو الذي تصدى لعرضيته في الوقت المناسب (4). وجاءت الفرصة الجدية الأولى من جانب ريال مدريد عن طريق البرازيلي فينيسيوس الذي كان في مكان مناسب داخل منطقة جزاء بيتيس وقام بالتسديد الا أن كرته مرت محاذية للقائم الأيمن للحارس جويل (17).

لعب الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا دور المدافع عندما تدخل بنجاح وشتت تمريرة من مورينو نحو المهاجم المخضرم خواكين (38 عاما)، هداف الفريق حاليا برصيد (8 أهداف).وأضاع المدافع مارك بارترا بغرابة كبيرة فرصة هدف محقق لريال بيتيس بعدما ارتدت الكرة من دفاع ريال مدريد ووصلت اليه امام مرمى مفتوح لكن تسديدته الراسية غابت عنها الدقة وذهبت عاليا فوق العارضة (29). ولعب البلجيكي كورتوا مجددا دور المنقذ للفريق الملكي حارما الفرنسي نبيل فقير من افتتاح النتيجة عندما تصدى ببراعة لا يشق لها غبار لتسديدة على الطائر من مسافة قريبة وحولها الى ركلة ركنية (37).

وارتكب راموس خطأ فادحا بتأخره في تشتيت الكرة من مناطقه فانقض عليها البرازيلي سيدني ريتشل وسدد بقوة مصيبا شباك الحارس كورتوا مؤكدا افضلية بيتيس في الشوط الأول (40). ولم تطل فرحة البرازيلي سيدني ريتشل وجماهير بيتيس طويلا بالهدف، اذ تسبب المدافع البرازيلي بعد تدخله القوي على مواطنه مارسيلو في حصول ريال مدريد على ركلة جزاء انبرى لها الفرنسي كريم بنزيمة بنجاح مهدياً التعادل لفريقه قبل العودة إلى حجرات الملابس للاستراحة بين الشوطين (45+3).

مرتدات تحرج دفاعات ريال

اعتمد ريال بيتيس على الهجمات المرتدة الخاطفة خاصة من الجبهة اليسرى لدفاع ريال مدريد مما اجبر المدرب زين الدين زيدان على اخراج مارسيلو والدفع بالفرنسي مندي مما تسبب في احراج دفاع ريال مدريد في أكثر من مناسبة، وفرّط المهاجم خواكين بطريقة مدهشة في الشوط الثاني في فرصة مضاعفة النتيجة لبيتيس، اذ استلم تمريرة على طبق من لورين مورون وعوض التسديد داخل مرمى كورتوا اختار إعادة الكرة لمورون لكنها ذهبت إلى مودريتش الذي تكفل بالتغطية وتشتيت الكرة (55).

وأوشك المكسيكي أندريس جواردادو على تحقيق الهدف الثاني لبيتس لكن تصويبته القوية جانبت بقليل مرمى الدولي البلجيكي. وتحرك هجوم الريال في الدقائق الأخيرة من المباراة وسدد الكرواتي مودريتش من داخل منطقة عمليات ريال بيتيس لكن الحارس كان يقظا ورد الكرة التي وصلت الى مندي الذي صوب كرة تكفلت العارضة بصدها حارمة فريقه من هدف الثاني (71). واثمرت هجمات بيتيس السريعة عن هدف ثان عن طريق البديل تيو  الذي تجاوز محور دفاع  ريال وسدد كرة غالط بها الحارس كورتوا مانحا فريقه فوزا غاليا (82).


على خط التماس

-  سجل كريم بنزيمة في 4 من آخر 5 زيارات له لملعب بنيتو فيامارن في الليغا (4 أهداف) لكنه فشل في التسجيل في آخر زيارة في يناير 2019. 
-  قام فريق ريال بيتيس بتكريم لويس رودريغيز فونتانيلا مندوب ملعب بينيتو فيامارين لنحو 30 عاما واهداه قميص تذكاريا.
-  خاض زيدان مباراته الأولى في ملعب "فيامارين"، يوم السادس من ديسمبر 1995، وذلك كلاعب بفريق بوردو الفرنسي.
-  تعرض ريال مدريد لخسارته الثانية في آخر 17 مباراة خاضها في الليغا.
- حقق فريق ريال بيتيس الفوز الاول في آخر 7 مباريات خاضها في الليغا (فوز و3 تعادلات و3 هزائم).
-  يعد ريال مدريد صاحب أقوى خط دفاع في الليغا هذا الموسم (استقبل 19 هدفاً).
-  سجل ريال مدريد على الأقل هدفين ضد بيتيس في جميع المسابقات في ملعب بينتو فيامارين.

شارك: