بنزيمة يملك الشرط الجزائي الأغلى دون منازع

2020-06-07 14:44
يمتد عقد بنزيمة مع "الميرنيغي" حتى 30 يونيو 2022 (getty)
Source
+ الخط -

ارتفع سقف الشرط الجزائي في عقود اللاعبين بشكل مبالغ فيه في السنوات الأخيرة، سيما في الدوري الإسباني "الليغا"، وهي خطوة تهدف من خلالها أندية الليغا إلى تحصين لاعبيها من محاولات الأندية الأخرى التعاقد معهم، وأيضا الاستفادة المالية في حال بيعهم. ويبقى الشرط الجزائي للفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، هو الأغلى في الدوري الإسباني وعالم المستديرة دون منازع.

ووفق موقع "سبورتون" فإن قيمة الشرط الجزائي في عقد كريم بنزيمة بلغت مليار يورو، وقد حددت هذه القيمة منذ انتقاله من أولمبيك ليون الفرنسي إلى الفريق الملكي عام 2009 مقابل 35 مليون يورو، وظلت قيمة الشرط الجزائي بمليار يورو ثابتة رغم الرفع في الراتب السنوي لبنزيمة الذي يمتد عقده مع "الميرنيغي" حتى 30 يونيو 2022. ويأتي أنطوان غريزمان، مهاجم برشلونة خلف بنزيمة في المركز الثاني، بشرط جزائي بقيمة 800 مليون يورو، وهي القيمة الأغلى التي تجعل غريزمان يتفوق على زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالوني.

ويوجد ثلاثة لاعبين من ريال مدريد في المركز الثالث وهم: إبراهيم دياز، والصربي لوكا يوفيتش، والبرازيلي فينيسيوس، بشرط جزائي يقدر بـ 750 مليون يورو. أما الأرجنتيني ليونيل ميسي والبلجيكي تيبو كورتوا وإيسكو وماركو اسينسيو فتبلغ قيمة شرطهم الجزائي 700 مليون يورو.ويحتل جيرادر بيكيه، وصامويل اومتيتي، وجوردي ألبا، وسيرجيو بوسكيتس، ولوكا مودريتش، وتوني كروس، وغاريث بايل، وفاران، المركز الخامس في هذه القائمة بقيمة 500 مليون يورو. وبقيمة 400 مليون كشرط جزائي يحتل كل من موسى ديمبيلي، وفيليب كوتينيو، وأرتور وفرانكي دي يونغ، المركز السادس على اللائحة التي يتذيلها البرتغالي جواو فيليكس مهاجم أتلتيكو مدريد ودانييل كارفخال.

 
شارك: