برشلونة في ورطة.. حسابات مزيفة وحملات تشويه

2020-07-18 14:34
جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة (getty)
Source
+ الخط -

فجَّرت إذاعة "سير" الكاتالونية مفاجأة من العيار الثقيل بعدما كشفت أن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، تعاقد مع شركة خاصة، مهمتها تلميع صورة مجلس إدارة النادي الحالي بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو، وتعمل في الوقت نفسه على تشويه صورة لاعبين سابقين، وأسماء مرشحة لرئاسة الفريق، خلفاً للرئيس الحالي. وأفادت الإذاعة خلال برنامج "ماذا تلعب؟" أن إدارة برشلونة وقَّعت عقداً منذ ثلاث سنوات مع شركة "أي ثري فانتورس" التي تعمل على إنشاء حسابات وصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" لتحسين صورة مجلس إدارة بارتوميو.

وتهاجم هذه الشركة شخصيات لها علاقة بالنادي؛ مثل: فيكتور فونت أحد مرشحي رئاسة النادي وخاومي روريز، وأيضاً لاعبين سابقين؛ مثل: تشافي هيرنانديز مدرب السد القطري حالياً وكارليس بويول ولاعبين حاليين؛ مثل جيرارد بيكيه. كما ذكر المصدر ذاته أن هذه الشركة نشرت في فترات سابقة تغريدات وهمية على توتير هدفها ممارسة الضغط المكثَّف على الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدف حثه على تجديد عقده، وكان ميسي وجه انتقادات لاذعة لسياسة الإدارة والتعاقدات في النادي.

ولم ينكر النادي الكتالوني تعاقده مع هذه الشركة، لكنه في المقابل نفى مطالبته إياها بالقيام بممارسات تشويهية في حق الإسباني بيب غوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي والمدافع جيرارد بيكيه واللاعبين السابقين كارليس بويول وتشافي هيرنانديز. ويمر الفريق الكتالوني بفترة صعبة بعد خروجه من مسابقة كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي على يد أتلتيك بلباو، إضافة إلى تعرض جميع حساباته على "تويتر" للاختراق، وقد نُشِرت تغريدات مثيرة للجدل؛ منها مطالبة رئيس النادي بارتوميو بترك منصبه، وعودة نيمار إلى برشلونة.

شارك: