خاص winwin | تفاصيل وموعد عودة رياض محرز إلى منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 17:06
رياض محرز على أعتاب العودة إلى منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع winwin أن رياض محرز قائد منتخب الجزائر ونادي الأهلي السعودي، بات قريبًا جدًّا من العودة إلى "محاربي الصحراء"، بعد غيابه عن المعسكر الأخير في مارس/ آذار الماضي، والذي تخلله خوض مواجهتين وديتين أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا.

وحسب ذات المصادر، فقد أبلغ اللاعب مقربين منه بأنه أصبح جاهزًا للعودة من جديد إلى صفوف "محاربي الصحراء"، حيث يشعر بأنه يعيش حالة ممتازة على الصعيدين البدني والنفسي، بعدما عاد للظهور بأفضل مستوياته في الآونة الأخيرة مع الأهلي، متجاوزًا الانتقادات والضغوط التي تعرض لها من قبل الجماهير الجزائرية، بعد الإخفاق في كأس أمم أفريقيا 2024.

متى موعد عودة رياض محرز إلى منتخب الجزائر؟

وأوضحت مصادرنا بأن النجم السابق لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قام في الأيام الماضية ببعض الخطوات التي تؤكد رغبته في العودة إلى المنتخب، حيث اتصل ببعض ركائز منتخب الجزائر للاستفسار عن الأجواء داخل المجموعة، بعد قدوم المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، مشيرة إلى أن نجم الأهلي تلقى أصداءً إيجابية زادت من رغبته في مواصلة مشواره الدولي.

وأشارت إلى أن رياض محرز جاهز حاليًّا للعودة إلى منتخب الجزائر في معسكر يونيو/ حزيران المقبل، حيث أبدى استعداده للمشاركة مع "الخضر" في مواجهتي غينيا وأوغندا في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

وعبر عديد اللاعبين الذين تواصل معهم محرز في الفترة الأخيرة، عن ارتياحهم الكبير بشأن الأجواء السائدة حاليًّا في المنتخب، في ظل اعتماد المدرب بيتكوفيتش على استراتيجية تساعد كافة اللاعبين على التألق واستعادة قدراتهم الفنية وحتى البدنية.

ويحرص بيتكوفيتش على الاستماع إلى وجهات نظر لاعبيه، ويوظفهم في التشكيل الأساسي وفق نقاط قوتهم، وهو الأمر الذي ينسجم مع رغبات محرز ويعزز من فرص تقديمه مستويات رائعة ترضي الجماهير الجزائرية، كما أسهمت هذه الخطوة من المدرب الجديد بشكل فعلي في تألق لاعبين مثل أمين غويري وياسين بن زية وأحمد قندوسي، بالإضافة إلى ياسين براهيمي الذي ارتدى شارة القيادة في آخر مباراتين.

وسبق لموقع winwin الانفراد بمعلومات حصرية خلال الفترة الماضية، تفيد بأن رياض محرز مطالب بالتواصل مع المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، تمهيدًا لعودته مجددًا إلى منتخب الجزائر، وفتح صفحة جديدة، بعد أن كان في وقت سابق قد طالب بإعفائه من الالتزامات الدولية.

وخلال معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، وجه بيتكوفيتش الدعوة لعدة عناصر جديدة تنشط في نفس مركز محرز، على غرار أنيس حاج موسى وبدر الدين بوعناني والبشير بلومي، فيما غاب آدم وناس مهاجم نادي ليل الفرنسي بسبب الإصابة.

ونجح رياض محرز (33 عامًا) في تسجيل 9 أهداف وتقديم 11 تمريرة حاسمة في دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي، حيث كان حاسمًا في الكثير من المباريات، وأحد الأسباب الرئيسية في احتلال الأهلي المركز الثالث في جدول الترتيب، وهو التألق الذي يسعى النجم الجزائري المخضرم إلى تكراره مع "محاربي الصحراء" في الاستحقاقات المقبلة.

شارك: