يواجه ريال مدريد اليوم.. كيف يبقى قادش "أوسو" في الليغا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 10:10
لقطة من مباراة الذهاب بين ريال مدريد وقادش في الدوري الإسباني 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض قادش الإسباني مواجهة صعبة عندما يحل ضيفًا على بطل الليغا عمليًا ريال مدريد في مواجهة يتوقع أغلب المتابعين أن تصب في صالح نادي العاصمة الإسبانية.

ويسعى قادش لتحقيق أي نتيجة إيجابية تساعده على البقاء في الليغا؛ حيث تفصله 5 نقاط عن أقرب مركز آمن من الهبوط إلى الدرجة الثانية والذي يشغله سيلتا فيغو برصيد 31 نقطة.

فريق المدافع السوري أيهم أوسو فشل في الخروج بالنقاط الكاملة على أرضه أمام منافسه مايوركا، الذي يحتل المركز السادس عشر بـ32 نقطة، واكتفى بالتعادل الإيجابي الذي أضاع فرصة ثمينة للاقتراب أكثر من سيلتا ومايوركا.

أمام مايوركا كانت أول مرة يُستغنى فيها عن خدمات أوسو في مركز قلب الدفاع بعدما دفع به المدير الفني ماوريسيلو بيليغرينو في مركز الظهير الأيمن؛ لكن المدرب الإسباني قرر تبديله بين شوطي اللقاء والتحول للعب بثلاثي دفاعي بعد التأخر في النتيجة بهدف.

ومنذ أن دخل أوسو تشكيلة الفريق الأساسية عقب الانضمام إلى قادش في يناير، لم يخرج الدولي السوري من التشكيلة الأساسية سوى في مباراة وحيدة كانت أمام غرناطة لكنه دخل بديلًا في الشوط الثاني بعد التقدم بهدف لتأمين الدفاع.

قد لا يلعب أوسو أساسيًا أمام ريال مدريد اليوم، لكن كل ما يهمه في الوقت الحالي هو بقاء أمل فريقه في الابتعاد عن "السيغوندا"، وصحيح أن البداية ستكون أمام منافس صعب كالريال لكن المباريات المقبلة قد تحمل الأمل الحقيقي للفريق الأندلسي.

برنامج قادش في الدوري الإسباني

فبعد مواجهة ريال مدريد ستتبقى لقادش مباراتان على أرضه أمام كلٍ من خيتافي ولاس بالماس اللذين لا تعني لهما المباراة على الأرجح سوى محاولة التقدم في ترتيب الليغا إلا إن صادف خيتافي حظ مذهل بنتائج كارثية للفرق التي تسبقه في الترتيب ليدخل في صراع المراكز الأوروبية.

بينما تبدو مهمة الفريق أقل وطأة في مواجهاته خارج أرضه بمواجهات أندلسية - أندلسية عندما يحل ضيفًا على إشبيلية قبل أن ينهي الليغا أمام ألميريا الذي هبط رسميًا.

في المقابل يمتلك سيلتا فيغو جدولًا صعبًا يبدأ باستضافته فياريال غدًا قبل أن يخرج لمواجهة أتلتيكو مدريد في لقاء صعب جدًا قبل أن يعود إلى أرض ملعبه بالاييدوس لمواجهة الفريق الآخر المنافس على مركز دوري الأبطال الأخير وهو أتلتيكو مدريد.

المباراة قبل الأخيرة لسيلتا فيغو سيخرج فيها لملاقاة غرناطة الذي ما زال يقاتل على فرصة شبه مستحيلة للبقاء وقد يفقدها قبل تلك المواجهة، قبل أن ينهي الليغا على أرضه بمباراة محفوفة المخاطر أمام فالنسيا الآمل في شغل مركز أوروبي.

أما مايوركا فهو الآخر سيضطر لمواجهة أتلتيكو مدريد لكن على أرضه، ثم يخوض مباراة أخرى على ملعبه أمام لاس بالماس قد تكون فرصته لإحباط منافسيه كما يمتلك مباراة أخرى على أرضه هي قبل الأخيرة وتبدو في المتناول أمام ألميريا.

وما بينهما سيخرج مايوركا لمواجهة أوساسونا في مواجهة ليست بالسهلة، وهو نفس حال مباراته الأخيرة أمام خيتافي على ملعب الأخير كوليسيوم ألفونسو بيريز.

وبالنظر لتلك الجدولة؛ فإن أمل قادش قد يتعلق بسيلتا فيغو أكثر من مايوركا الذي يمتلك الجدول الأسهل بين الفرق الثلاثة، لكن ينبغي له أولًا أن يقدم أداءً استثنائيًا في مبارياته المقبلة إن أراد الحفاظ على آماله، وهي مهمة ليست سهلة لفريق حقق الفوز خلال 4 مباريات فقط من أصل 33 مباراة خاضها في الليغا حتى الآن.

جدول قادش: ريال مدريد (خارج الأرض) – خيتافي (داخل الأرض) – إشبيلية (خارج الأرض) – لاس بالماس (داخل الأرض) – ألميريا (خارج الأرض).

جدول سيلتا فيغو: فياريال (داخل الأرض) – أتلتيكو مدريد (خارج الأرض) – أتلتيك بيلباو (داخل الأرض) – غرناطة (خارج الأرض) – فالنسيا (داخل الأرض).

جدول مايوركا: أتلتيكو مدريد (داخل الأرض) – لاس بالماس (داخل الأرض) – أوساسونا (خارج الأرض) – ألميريا (داخل الأرض) – خيتافي (خارج الأرض).

شارك: