محلّل يوجه تحذيرات لشنيشل قبل مواجهة إندونيسيا في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-01 23:42
راضي شنيشل يحلم بقيادة العراق نحو حصد المركز الثالث في كأس آسيا (Facebook/IraqFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه المحلل الفني رافد سالم نصيحة إلى مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل قبل مواجهة إندونيسيا في كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الأولمبي العراقي نظيره الإندونيسي يوم غد الخميس على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل عند الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد، ضمن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة الآسيوية.

وقال سالم في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "مباراة العراق أمام إندونيسيا من الصعب التكهن بالفائز فيها، لأن نسبة فوز كل منتخب هي 50%، المنتخب الإندونيسي تطور كثيرًا بقيادة مدربه الكوري الجنوبي شين تاي-يونغ، النجاحات التي حققها المدرب مع كرة القدم الإندونيسية دفعت الاتحاد الإندونيسي لتجديد عقده حتى 2027".

وأضاف: "ظروف المنتخب الأولمبي العراقي مشابهة جدًا لظروف المنتخب الإندونيسي، هم كانوا يتمنون التأهل إلى نهائي كأس آسيا لكن منتخب أوزبكستان كان أجهز وأفضل، مباراة الغد ستكون صعبة للغاية على الفريقين، أعتقد إنهما لن يفكرا بلعب الملحق أمام غينيا وهذه المباراة هي آخر أمل والتركيز عليها سيكون كبيرًا".

فرصة كبيرة تنتظر العراق في كأس آسيا

وأكمل المحلل الفني حديثه بالقول: "المنتخب الأولمبي الإندونيسي يمتلك أكثر من لاعب في المنتخب الأول، هم يعانون على صعيد الجانب البدني رغم تطور هجوم الفريق بشكل ملحوظ؛ لكن مشكلاتهم ستكون واضحة أمام العراق، وعلى وجه الخصوص في الجانب الدفاعي بعد طرد قائد الفريق رزقي ريدهو أمام أوزبكستان في مباراة نصف النهائي".

وتابع: "المنتخب الإندونيسي من الملاحظ معاناته من ضغط المباريات، لأن الفارق بين مباراة وأخرى 3 أيام فقط وكذلك هو الحالي للفريق العراقي، لذا أعتقد أن الفريق الذي سيكون جاهزًا من الناحية البدنية ستكون له الغلبة".

واختتم رافد سالم تصريحاته بالقول: "مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل إذا لعب بذات الأسلوب المتبع في مباراة فيتنام سيواجه صعوبات أكثر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، لأن إندونيسيا أفضل بكثير من فيتنام، أتوقع أن يعمل شنيشل على تغيير طريقة اللعب، والعودة إلى خطة تعتمد على 4 مدافعين، مع اللجوء إلى الأداء هجومي من الشوط الأول، الكثافة الهجومية ستكون حاضرة من الشوط الأول وسيساعده في تطبيق ذلك عودة اللاعب منتظر محمد بعد غيابه أمام اليابان نتيجة الإيقاف".

جدير بالذكر أن مباراة تحديد المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عامًا، المؤهل إلى أولمبياد باريس، سيقودها الحكم السعودي ماجد محمد ناصر الشمراني، وسط أحلام عربية بفوز العراق، كونه المنتخب العربي الوحيد من آسيا الذي يملك فرصة لتحقيق هذا الإنجاز.

شارك: