ليفركوزن يجهز صدمة جديدة لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 16:27
من حزن لاعبي برشلونة بعد الخسارة أمام باريس سان جيرمان في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023-24 (X/forcabarca_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلط تقرير صحفي الضوء على صدمة أوروبية جديدة قد يتعرض إليها برشلونة الإسباني، وتخض تصنيف النادي الكتالوني ضمن الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ومن المعروف أن عدد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا سيرتفع بدايةً من الموسم المقبل 2024-25 إلى 36 فريقًا بدلًا من 32. وحسب ما أفادت به صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن القرعة الرئيسية للبطولة ستشهد تقسيم الأندية إلى 4 مستويات؛ بحيث يضم كل مستوى 9 فرق.

وسيعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في وضع المستويات على التصنيف التراكمي للأندية خلال المواسم الخمسة الأخيرة؛ حيث يحتل برشلونة المركز الـ12 حاليًا، خلف مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وريال مدريد وباريس سان جيرمان وليفربول وإنتر ميلان وروما ولايبزيغ وتشيلسي وبوروسيا دورتموند ومانشستر يونايتد على الترتيب.

وبالوضع في الاعتبار، أن تشيلسي ومانشستر يونايتد لن يشاركا في دوري الأبطال الموسم المقبل بشكل مؤكد، فإن برشلونة سيصبح في المركز العاشر بتصنيف الأندية المؤهلة إلى البطولة القارية.

ويمكن لبرشلونة أن يصبح تاسعًا، وهو ما سيعني وجوده في المستوى الأول، في حال لم يتمكن روما من التأهل إلى دوري الأبطال.

ليفركوزن يهدد تصنيف برشلونة في دوري أبطال أوروبا

مع ذلك، يمكن أن يوضع اسم برشلونة في المستوى الثاني، في حالة عدم تأهل روما، بسبب وجود باير ليفركوزن في المركز الـ14 بتصنيف اليويفا، مع استمرار مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وحقق باير ليفركوزن الفوز بنتيجة 2-0 على روما، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي. ومن المُقرر  أن تتجدد المواجهة بين الفريقين إيابًا الأسبوع المقبل.

ويكفي ليفركوزن الفوز على روما في مباراة الإياب لإزاحة برشلونة من المركز الـ12 في التصنيف الأوروبي (المركز التاسع بين الأندية المشاركة بدوري الأبطال في حال عدم تأهل روما).

وسيتساوى ليفركوزن مع برشلونة بعدد النقاط في حال فوزه إيابًا على روما، لكن الفريق الألماني ستكون له أفضلية اعتبارية، لكونه حامل لقب الدوري الألماني "بوندسليغا"، حسب ما توقعته صحيفة "ماركا".

يُذكر أن باير ليفركوزن تُوج رسميًّا بلقب الدوري الألماني هذا الموسم 2023-24، لأول مرة في تاريخه، منهيًا 11 عامًا من الهيمنة لبايرن ميونخ على البطولة المحلية.

شارك: