لقجع يُوضح موقفه من اتهامه بالتحكم في الحكام

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 00:59
فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم (X/B30Yass)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم رأيه في الاتهامات التي طالته حيال اختياره الحكام لخدمة الكرة المغربية في المنافسات القارية.

وأكد لقجع في بداية حديثه أن كلامه صادق ومن دون "لف ولا دوران" مشيرًا إلى أن الأندية المغربية و"أسود الأطلس" قد تضرروا من القرارات التحكيمية.

لقجع يوضّح بشأن تحكمه في الحكام

وقال لقجع في حوار مع قناة "أون سبورت" المصرية: "منذ أن بدأت مسيرتي رئيسًا للاتحاد المغربي لكرة القدم قبل 8 سنوات، لا أتذكر يومًا في الكاف تحدثنا عن تعيين الحكام، في مباراة تخص الكرة المغربية".

وتابع: "لا أفهم أن هناك من يقول إننا نتحكم في الحكام، وفريقي نهضة بركان لم يحصد جميع البطولات، ولو كنت كذلك فسيفوز المغرب بكأس أفريقيا". وواصل: "منتخب المغرب تعرّض لظلم تحكيمي في بعض المباريات، والأمر نفسه للأندية المغربية".

وتابع: "الأخطاء التحكيمية تحدث في جميع البطولات، وفي المغرب كان لدينا الراحل سعيد بلقولة الحكم المغربي الكبير الذي قاد نهائي كأس العالم 1998، ولم يحصل على منصب في الكاف لإدارة التحكيم القاري".

لقجع يعلّق على علاقته بمصر

وعن علاقته برئيس الاتحاد المصري السابق هاني أبو ريدة قال لقجع: "المغرب ومصر بلد واحد بعلاقة تاريخية قوية، نشعر دائمًا أننا في بلدنا الثاني حينما نكون في مصر أو نتحدث للجماهير المصرية، ونفس الأمر للمصريين في المغرب".

وأفاد: "ربما لا يعلم المصريين أنني أول من اقترح على هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري السابق، تنظيم مصر نهائيات كأس أفريقيا 2019، وكانت نسخة رائعة".

وأردف: "أشعر بأنني قريب من الأهلي وجمهوره، وقرار إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 من مباراة واحدة كان معلنًا من الكاف، وتقدم المغرب بطلب الاستضافة، إضافة إلى السنغال".

واختتم: "المكتب التنفيذي للكاف قام بالتصويت بين المغرب والسنغال، وفاز المغرب بفارق كبير، ولا أستطيع التدخل لإقناع الاتحاد المصري بالترشح، رغم الانتقادات التي كانت من الجمهور".

شارك: