قمتان واعدتان في نصف نهائي كاس قطر 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-01 11:52
لقطة من مباراة السد والوكرة في دوري نجوم إكسبو لهذا الموسم 2023-24 (QSL)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يلتقي السد نظيره الوكرة اليوم الأربعاء، على ملعب أحمد بن علي في نصف نهائي كاس قطر 2024 لكرة القدم، فيما يواجه الريان نادي الغرافة في المباراة الثانية التي سيحتضنها استاد خليفة الدولي.

وتتنافس أندية السد والوكرة والريان والغرافة على لقب كاس قطر، بعد أن أنهت مسابقة دوري نجوم إكسبو 2023- 24 في المراكز الأربعة الأولى، ويشهد نصف النهائي تنافسًا قويًا أملًا في بلوغ المباراة النهائية المقررة يوم 4 مايو المقبل.

السد يستهدف ثاني ألقابه المحلية

ويتوقع أن تكون المباراة الأولى بين السد والوكرة حافلة بالندية بين الطرفين، إذ يسعى من خلالها كل فريق لحجز مقعده في المباراة النهائية، حيث يتطلع بطل الدوري لتحقيق اللقب للمرة الرابعة ونيل الثنائية، بينما يبحث الوكرة عن التتويج بالبطولة للمرة الأولى.

وقدم الفريقان مستويات مميزة خلال الموسم الحالي، وتبدو الفوارق الفنية بينهما خلال الفترة الحالية في أضيق الحدود، ما يؤكد أن المواجهة ستعرف التكافؤ الكبير بينهما، وبالتالي فإن النتائج ستحسم بجزئيات صغيرة، دون القدرة على التكهن بهوية الفائز في نصف نهائي كاس قطر المرتقب.

ونجح السد تحت قيادة المدرب القطري وسام رزق هذا الموسم في استعادة لقب الدوري، بعدما حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل في 4 مواجهات وخسر 3 لقاءات ليجمع 49 نقطة، بينما حقق الوكرة الذي يقوده المدرب القطري علي رحمة المري الفوز في 11 مباراة وتعادل في 5 مواجهات وخسر 6 لقاءات ليجمع 38 نقطة وضعته في المركز الرابع.

والتقى الفريقان في مواجهتين ببطولة الدوري لهذا الموسم انتهت الأولى بالتعادل من دون أهداف في الجولة الثالثة، وخرجا بالنتيجة ذاتها في مواجهة الجولة الرابعة عشرة.

صدام قوي بين الريان والغرافة في نصف نهائي كاس قطر

ولن تقل المباراة الثانية بين الريان الغرافة أهمية عن اللقاء الأول، حيث يتوقع أن تكون قوية بين الفريقين اللذين يملكان الدوافع الكبيرة لتحقيق الفوز لحجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، ما يجعلها مفتوحة على جميع الاحتمالات.

ويسعى الريان الثاني في جدول الترتيب، إلى مواصلة سلسلة نتائجه الجيدة تحت قيادة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، بعدما حقق الفوز في 15 مباراة بالدوري القطري هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارة 5 مباريات ليجمع الفريق 47 نقطة في نهاية المنافسة.

من جانبه، يطمح الغرافة للاقتراب من العودة إلى منصة التتويج بمحاولة تحقيق الفوز بعدما قدم مستويات لافتة في دوري نجوم إكسبو بالموسم الحالي تحت قيادة المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز، بعدما حقق الفريق الفوز في 13 مباراة وتعادل في 5 مواجهات وخسر 4 ليجمع 44 نقطة في نهاية مشواره بالمنافسة.

وقبل الصدام بينهما في نصف نهائي كاس قطر، التقى الفريقان في الموسم الحالي مرتين في الدوري القطري، وحقق الغرافة الفوز في المواجهتين بواقع أربعة أهداف مقابل ثلاثة في الجولة السابعة، وبثلاثية نظيفة في مباراة الجولة الثامنة عشرة.

شارك: