فرصة مواتية أمام الجونة.. متى يصبح معلول قائدًا في الأهلي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 00:05
التونسي علي معلول يحلم بإنجاز تاريخي مع الأهلي المصري (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الأهلي المصري لمواجهة نظيره الجونة، غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024، في مواجهة قد تكون الفرصة الأنسب لرؤية التونسي علي معلول قائدًا للفريق.

ويُعاني الأهلي من عدة غيابات أمام الجونة، يأتي على رأسها قائد الفريق وحارس مرماه محمد الشناوي، أحمد عبد القادر، بسبب الإصابة، إضافة إلى رامي ربيعة بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء.

معلول أمام فرصة قيادة الأهلي أمام الجونة 

ويأمل "المارد الأحمر" في تحقيق الانتصار أمام فريق محافظة "البحر الأحمر" بعدما انتهت مباراة الدور الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

من ناحيته يسعى التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، لتحقيق إنجاز وحدث فريد من نوعه في المباراة أمام الجونة في بطولة الدوري المصري.

ويطمح معلول في أن يصبح أول أجنبي يحمل شارة قيادة النادي الذي تأسس عام 1907، وقد تكون الفرصة مواتية في ظل غياب محمد الشناوي ورامي ربيعة، إلى جانب تعرض محمد هاني للإصابة في المباراة الأخيرة أمام الإسماعيلي.

وشهدت قائمة الأهلي وجود هاني، لكن موقفه لا يبدو واضحًا من حيث فرص المشاركة في مباراة الجونة، خاصة وأنه تعرض للإصابة في المباراة الماضية، وقد يلجأ السويسري مارسيل كولر إلى إبقائه على مقاعد البدلاء، أو عدم إشراكه في المباراة كاملة، لتفادي إصابة اللاعب وغيابه عن المرحلة المقبلة الهامة التي يتخللها نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الترجي الرياضي التونسي.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة الترجي الرياضي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا خلال شهر مايو الجاري، حيث يسعى العملاق المصري إلى الحفاظ على اللقب الأفريقي الذي توج به الموسم الماضي.

ويبدو أن عدم وضوح موقف هاني رغم وجوده في القائمة، قد يعزز فرص علي معلول في حمل شارة القيادة التي يتم الاعتماد على نظام "الأقدمية" في تحديد هوية من يرتديها في النادي الأهلي. إذن؛ فمتى يرتدي معلول شارة القيادة؟!

ثنائي الوسط يقفان أمام حلم معلول

شارك معلول للمرة الأولى مع الأهلي يوم 4 أغسطس 2016 أمام إنبي في نصف نهائي كأس مصر، ومع غياب الشناوي قائد الفريق، إضافة لرامي ربيعة وعدم وضوح موقف هاني، يقف في طريق النجم التونسي لتحقيق ذلك الهدف لاعبين، ألا وهما عمرو السولية وكريم وليد "نيدفيد".

وشارك السولية لأول مرة بقميص فريقه يوم 13 فبراير أمام طلائع الجيش في بطولة الدوري المصري، أما مشاركة نيدفيد الأولى كانت قبل نظيرتها لـعلي معلول بـ 3 أيام فقط، تحديدًا أمام سموحة في ربع نهائي كأس مصر.

ويحتل الدولي التونسي المركز الرابع في ترتيب حَمَلَة شارة قيادة الأهلي، كما أنه يحتاج لعدم وجود هاني، السولية، كريم نيدفيد، من أجل حمل الشارة للمرة الأولى في مسيرته.

شارك: