شاهد | فينيسيوس جونيور ينفرد برقم مميز بعد هدفيه في بايرن

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-01 00:58
احتفال فينيسيوس جونيور بهدف ريال مدريد في مرمى بايرن ميونخ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انفرد الدولي البرازيلي، فينيسيوس جونيور (23 عامًا) جناح ريال مدريد برقم مميز بعدما تمكن من هز شباك بايرن ميونخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24.

وحلّ ريال مدريد ضيفًا على بايرن ميونخ، في ملعب "أليانز أرينا" في أولى مواجهات نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال للموسم الجاري 2023-24، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2).

ونجح فينيسيوس جونيور في وضع ريال مدريد في المُقدمة في النتيجة، بعدما تمكن من تسجيل أول الأهداف في اللقاء مع حلول الدقيقة (24)؛ وفي الوقت القاتل أنقذ فريقه من الخسارة بإدراك هدف التعادل من ركلة جزاء بالدقيقة (83).

وجاء هدف فينيسيوس جونيور الأول بعد تمريرة بينية رائعة من الألماني توني كروس، مرّت من خلف المدافع الكوري الجنوبي، كيم مين جاي، ووضعت صاحب القميص رقم (7) في موقف انفراد مع الحارس الألماني مانويل نوير والمهاجم البرازيلي لم يتأخر ومن لمسة واحدة أسكن الكرة الشباك البافارية؛ فيما الثاني جاء من ركلة جزاء.

وذكرت منصة "سكاواكا" العالمية أنّ فينيسيوس وبعد هدفه في مرمى بايرن ميونخ، بات اللاعب الوحيد الذي شارك بشكل مباشر في أكثر من 31 هدفًا في دوري أبطال أوروبا منذ بداية موسم 2021-22.

ووصل فينيسيوس للإسهامة التهديفية رقم (31) في دوري أبطال أوروبا وهو أعلى لاعب يُسهم في هذا العدد من الأهداف مُنذ موسم 2021-22، حيث تمكن من تسجيل 16 هدفًا، فيما قدّم 15 تمريرة حاسمة.

وجاءت (48%) من أهداف فينيسيوس في مسابقة دوري الأبطال، بالأدوار الإقصائية، حيث وقّع على 10 أهداف في الأدوار الإقصائية، بواقع (3) أهداف في دور الـ16، و4 أهداف في نصف النهائي، وهدفين في ربع النهائي وهدف وحيد في النهائي.

وليس ذلك فقط، حيث بعد الهدف الثاني عادل النجم البرازيلي عدد أهدافه في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، حيث سجّل 10 أهداف في 27 مباراة بالأدوار الإقصائية وهو نفس العدد من الأهداف الذي سجله في 27 لقاء أيضًا في دور المجموعات.

ولا تزال هُناك مباراة أخرى ستجمع بين ريال مدريد وبايرن ميونخ، حيث يلتقي الفريقان، في لقاء الإياب في ملعب "سانتياغو برنابيو"، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 8 مايو/ أيار وتنطلق المواجهة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

يُذكر أنّ الفائز من مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونخ سوف يلاقي في المباراة النهائية الفريق المُنتصر من لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني في نصف النهائي الآخر.

يُشار إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سوف يُقام في ملعب "ويمبلي" بإنجلترا، حيث يقام يوم 1 يونيو/حزيران القادم، ويبدأ في تمام العاشرة أيضًا بتوقيت مكة المكرمة.

هدف فينيسيوس جونيور في بايرن ميونخ

شارك: