سام مرسي يتفوق.. لاعبون مصريون صعدوا بفرقهم إلى البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 17:03
المصري سام مرسي قائد فريق إيبسويتش تاون الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد فريق إيبسويتش تاون بقيادة نجمه المصري سام مرسي لبطولة لدوري الإنجليزي "بريميرليغ" للمرة الأولى منذ 22 عامًا، بعد انتصاره على هدرسفيلد تاون بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة السادسة والأربعين والأخيرة لدوري الدرجة الأولى "شامبيونشيب".

وكان المصري مرسي متوسط ميدان فريق إيبسويتش تاون، والذي يحمل شارة قيادته، أحد أبطال هذا الإنجاز مساهمًا في عودة الفريق لدوري الصفوة.

سام مرسي ليس اللاعب المصري الوحيد الذي تأهل رفقة فريقه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه بذلك التأهل حقق إنجازًا تاريخيًا لم يحققه سواه.

أكثر من صعد رفقة فريقه للدوري الإنجليزي من المحترفين المصريين، هو أحمد المحمدي، 3 مرات رفقة هال سيتي وأستون فيلا، إضافة لمن جاوراه في الفريق الأول، محمد ناجي جدو وأحمد فتحي في موسم 2012-2013، وإن كان حضورهما بصفة الإعارة آنذاك، فيما لم يشارك لاعب بيراميدز المصري الحالي في مسابقة "البريميرليغ"، حيث عاد للأهلي بعد انتهاء مدة الإعارة.

أما آخر من صعد من اللاعبين المحترفين إلى الدوري الإنجليزي، هو أحمد حجازي قائد فريق اتحاد جدة ومدافع فريق وست بروميتش ألبيون في موسم 2019-2020، قبل أن يُتمم انتقاله لـ "النمور".

والتحق مرسي البالغ من العمر 32 عامًا، بتلك الكتيبة، لكنه يتفوق عليهم جميعًا بإنجاز تاريخي لم يحققه سواه من اللاعبين المصريين من سبقوه في الصعود للدوري الإنجليزي.

إنجاز تاريخي للنجم سام مرسي

وأصبح سام -الذي تُقدر قيمته التسويقية حسب موقع Transfermarket بنحو 900 ألف يورو-   أول لاعب مصري يصعد للدوري الإنجليزي الممتاز كقائد لفريق وحاملًا لشارة القيادة.

ويسود الغموض حول مستقبل مرسي مع إيبسويتش تاون، حيث ينتهي عقده مع الفريق بنهاية الموسم، ولا تُوجد مؤشرات حتى الآن بخصوص وجود إمكانية لتجديد العقد.

ولعب سام مرسي 42 مباراة مع إيبسويتش تاون هذا الموسم في مختلف المسابقات، وتمكن من تسجيل هدفين إضافة لصناعة 7 أهداف.

وكان مرسي قد انتقل إلى إيبسويتش تاون صيف 2021 قادمًا من ميدلزبرة مقابل حوالي 1.5 مليون يورو، وصعد معه من دوري الدرجة الثانية إلى "تشامبيونشيب".

ومثّل سام مرسي منتخب مصر الأول في 9 مباريات فقط، وحضر في قائمة "الفراعنة" التي شاركت في كأس العالم 2018 بروسيا، وشارك في الهزيمة آنذاك أمام أوروغواي بهدف نظيف.

شارك: