ريال مدريد يتجاوز قادش ويحسم لقب الليغا للمرة 36 في تاريخه

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 21:59
احتفال المغربي إبراهيم دياز بهدف ريال مدريد الأول في مرمى قادش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم ريال مدريد رسميًّا لقب الدوري الإسباني السادس والثلاثين في تاريخه، بعد فوزه على ضيفه قادش، اليوم السبت، بنتيجة 3-0، وخسارة ملاحقه برشلونة 2-4 أمام جيرونا، لحساب الجولة الرابعة والثلاثين على ملعبه "سانتياغو برنابيو".

دخل الملكي المواجهة بتشكيل أساسي خالٍ من جل الأسماء الأساسية، حيث تعمد المدرب كارلو أنشيلوتي إراحة النجوم حسابًا لمباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بارين ميونخ، الأربعاء المقبل، بينما منح فرصة المشاركة للاعبين أمثال البرازيلي إيدير ميليتاو والتركي أردا غولر، إضافة إلى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي سجل أول مشاركة له هذا الموسم.

وبفوزه، عمّق ريال مدريد الفارق إلى 14 نقطة عن غريمه برشلونة الثاني، الذي خسر بنتيجة 2-4 أمام جيرونا، ليحسم "الميرنغي" اللقب قبل 4 جولات عن ختام الموسم.

ريال مدريد يحسم لقب الليغا للمرة 36 في تاريخه

انطلقت المواجهة وسط حضور جماهيري كبير من عشاق الملكي، وبصم البرازيلي ميليتاو على أول فرصة لفريقه عند الدقيقة (11) عبر تسديدة قوية من بعيد، تصدى لها حارس قادش، الأرجنتيني كونان ليديسما بصعوبة، وتأخر رد الفريق الضيف كثيرًا، وجاء عند الدقيقة (32) عبر روبن سوبرينو، لكنه أضاع فرصة محققة للتسجيل، بعد تدخل موفق من المدافع ناتشو فيرنانديز.

وفي الدقيقة (41) كان داني سيبايوس قريبًا من وضع الفريق المدريدي في المقدمة، لكنه لم يحسن التصرف مع الكرة المرتدة من الدفاع داخل منطقة الجزاء، حيث نجح حارس قادش في التصدي لتسديدته، وهي الفرصة التي انتهى عليها شوط المباراة الأول، الذي افتقد فيه فريق أنشيلوتي للفعالية التهديفية.

وأكد كوتروا تعافيه التام وجاهزيته الفنية في الدقيقة (50)، عندما تصدى لانفراد صريح مع المهاجم كريس راموس، حيث خطف الأخير الكرة من ميليتاو وانطلق بسرعة نحو المرمى، لكنه فشل في الأخير في هزم الحارس البلجيكي، لتتحول الكرة إلى هجمة للريال، ليأتي منها الهدف الأول من توقيع المغربي إبراهيم دياز في الدقيقة (51) عبر تسديدة قوية.

وبعد 3 دقائق فقط من دخوله بديلًا، نجح النجم الإنجليزي جود بيلينغهام من وضع بصمته، من خلال تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة (68) بصناعة من النجم المغربي دياز، ليؤمّن فوز فريقه بالنقاط الثلاث، ويعقّد وضع قادش الذي يصارع على البقاء باحتلاله المركز الثامن عشر.

ولم يكتف ريال مدريد بالثنائية، حيث نجح جوسيلو في تسجيل هدف ثالث في الدقيقة (90+4) إثر تمريرة حاسمة من القائد ناتشو فيرنانديز، بعد هجمة مرتدة سريعة، أعقبت فرصة خطيرة لفريق قادش، تألق كورتوا خلالها في التصدي لتسديدة روبن ألكاراز.

ريال سوسيداد يهزم لاس بالماس بثنائية نظيفة

في مباراة أخرى لعبت اليوم، فاز ريال سوسيداد على ضيفه لاس بالماس بنتيجة 2-0، ليؤمن وضعه في المركز السادس برصيد 54 نقطة، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند 37 نقطة في المركز الرابع عشر.

وسجل ثنائية ريال سوسيداد أليكس سواريز بالخطأ ضد مرماه في الدقيقة (33)، وشيرالدو بيكر عند الدقيقة (45+1)، بينما ألغى حكم المواجهة هدفًا ثالثًا سجله جون باشيكو في الدقيقة (50) من وضعية تسلل.

شارك: