رغم الإقالة.. تجربة جيدة للتونسي شكري الخطوي في أبو سليم

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 13:58
المدرب التونسي شكري الخطوي المدير الفني السابق لفريق أبو سليم الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقال أبو سليم الليبي مدربه شكري الخطوي من منصبه الأربعاء، بعد النتائج السيئة التي حققها النادي مؤخرًا تحت إشراف التقني التونسي في الدوري المحلي الممتاز، والتي كان آخرها الهزيمة أمام البشائر في المجموعة الثانية بهدفين دون رد، لتتضاءل حظوظ الفريق في المنافسة على التأهل لمرحلة التتويج بلقب المسابقة.

 وتوقف رصيد أبو سليم بعد الهزيمة عند النقطة الـ19. وقد واصل الفريق فشله في تحقيق الفوز بآخر 8 مباريات خاضها ببطولة الدوري؛ حيث يعود فوزه الأخير في المسابقة المحلية إلى 4 فبراير/ شباط الماضي، والذي حققه على حساب الأهلي طرابلس بهدف وحيد.

ويحتل نادي أبو سليم حاليًا المركز السابع في ترتيب الدوري، ويبتعد بفارق 7 نقاط عن الاتحاد صاحب المركز الثالث المؤهل إلى سداسي التتويج، وذلك قبل 4 جولات على النهاية.

تجربة أولى ناجحة للخطوي في الملاعب الليبية

كان أبو سليم قد تعاقد مع شكري الخطوي في أغسطس/ آب 2022، لتدريب الفريق الأول، لمدة موسم رياضي واحد خلفًا للمدرب الوطني أكرم الهمالي، وحقق الخطوي في أول تجربة له بالملاعب الليبية نتائج رائعة مع أبو سليم.

وقاد الخطوي الفريق في الموسم المنقضي للحصول على المركز الرابع، من بوابة مرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري، التي أُقيمت بتونس في يونيو/ حزيران الماضي، وتأهل معه الفريق إلى كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ورغم تألق أبو سليم مع الخطوي على الصعيد القاري، دفع الفريق ثمن ذلك بالتراجع محليًا في الموسم الحالي من الدوري الليبي، وهو أمر يرى متابعون أنه متوقع للفرق غير المعتادة على المشاركة في المنافسات القارية، ليتخذ النادي قرار الاستغناء عن مدربه.

شكري الخطوي يكتب التاريخ مع أبو سليم في الكونفيدرالية

وكتب التونسي شكري الخطوي التاريخ مع أبو سليم الليبي في كأس الكونفيدرالية الأفريقية في أول مشاركة للنادي بالبطولة، والتي نجح خلالها الفريق في التأهل إلى الدور ربع النهائي؛ حيث ودع المنافسات بعد الهزيمة بصعوبة أمام نادي نهضة بركان المغربي.

وخاض أبو سليم جميع مبارياته في الكونفيدرالية بتونس ومصر والجزائر، ولعب مباراة واحدة في ليبيا كانت في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة أمام نهضة بركان المغربي، وانتهت بالتعادل بدون أهداف.

ولم يسبق للمدرب الخطوي -الذي يعد من جيل المدربين التونسيين الشباب- أن تُوج بالألقاب خلال مسيرته التدريبية في تونس؛ حيث درب الملعب التونسي ونجم المتلوي واتحاد تطاوين، كما درب فريق أحد في دوري الدرجة الأولى السعودي خلال موسم 2021-22، كما درب منتخب تونس الأولمبي في 2019.

شارك: