خاص | تحذير من تطور إندونيسيا وعمل كبير ينتظر شنيشل

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-01 18:36
راضي شنيشل مدرب المنتخب العراقي الأولمبي (Facebook/IraqFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذّر اللاعب الدولي العراقي السابق والمدرب الحالي سعد عبد الحميد، المنتخب الأولمبي العراقي ومدربه راضي شنيشل من خطورة منتخب إندونيسيا في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس آسيا تحت 23 عامًا.

وسيلعب المنتخب الأولمبي العراقي مع نظيره الإندونيسي على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل غدًا الخميس في مباراة تحديد المركز الثالث المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024.

وقال عبد الحميد لـ"winwin": "المنتخب الأولمبي العراقي تعرّض لخسارة مؤسفة أمام اليابان يوم الإثنين وفقد فرصة التأهل المباشر إلى أولمبياد باريس، الآن عليه أن يلعب من أجل الفوز في مباراة حاسمة أمام إندونيسيا إذ لا تزال الفرصة قائمة، لأن الفوز سيضع العراق مباشرةً في الأولمبياد".

وأضاف: "أداء المنتخب العراقي لم يكن جيدًا في المباراة الأخيرة، اللاعبون لم يطبقوا الواجبات بصورة جيدة وفقدوا التركيز والكرة في أغلب دقائق المباراة، المواجهة شهدت تفوقًا كاملاً للفريق الياباني الذي استحوذ وسيطر بالطول والعرض في المباراة وكانت هجماتهم خطيرة جدًا وكادت النتيجة أن تكون أكثر من 2-0".

شنيشل أمامه عمل كبير

وأكمل: "المنتخب العراقي تمكن من الوصول إلى مرمى اليابان في الشوط الثاني، لكن دون أن يتمكن من تسجيل الأهداف، شعرنا أن اللاعبين يعانون من ضغط كبير، فهم لم يلعبوا بأريحية ولم يقدموا أفضل ما لديهم ووقعوا في الكثير من الأخطاء، لا سيما في منطقة الدفاع والتي تسببت بتسجيل هدفين في الشباك العراقية".

وتابع: "الكادر التدريبي للمنتخب العراقي بقيادة راضي شنيشل أمامه عمل كبير للغاية ليقوم به في مواجهة إندونيسيا، الأخطاء كانت كثيرة أمام اليابان ويجب إيجاد حلول سريعة لها كي لا تتكرر في المباراة الحاسمة يوم الخميس، هنا سيأتي الدور على شنيشل وكادره المساعد".

عبد الحميد: منتخب إندونيسيا تطور كثيرًا

وأشار النجم السابق: "منتخب إندونيسيا تطور كثيرًا وهو منتخب خطير يجب الحذر منه، الفريق يجيد الخروج السريع للكرة والتحولات السريعة من الدفاع إلى الهجوم وهذا الأسلوب قد يربك لاعبي العراق وقد لا يجدون فرصة لتدارك الموقف والتصحيح، يجب وضع خطة ملائمة لهذه الخطورة المحتملة على المرمى العراقي".

يُذكر أن صاحب المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عامًا، سيتأهل إلى جانب البطل والوصيف إلى أولمبياد باريس 2024 بشكل مباشر، فيما سيلعب صاحب المركز الرابع مباراة الملحق أمام غينيا لتحديد الفريق المتأهل.

شارك: