جيسوس يُدافع عن نفسه بعد حديثه عن موعد نهائي كأس الملك

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 21:15
البرتغالي جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل مدرب الهلال جورجي جيسوس حالةً من الجدل خلال الساعات الماضية، بعد حديثه عن أن فريقه سيلعب نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام نادي النصر، يوم 31 مايو/ أيار الجاري.

واستغرب كثيرون من معرفة جيسوس بموعد المباراة، رغم عدم إعلان موعد اللقاء رسميًا من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهو ما حرص مدرب الهلال على توضيحه، عقب فوز فريقه على التعاون بثلاثية نظيفة، أمسية الجمعة 3 مايو/ أيار، في الجولة الـ30 من منافسات دوري روشن السعودي.

وقال المدرب البرتغالي بعد نهاية مباراة التعاون: "سبب قولي إن المباراة ستُقام آخر مايو هو أن عقودنا ستنتهي مع نهاية هذا الشهر ؛ لذلك البديهي هو أن يكون الموعد في (30-31) مايو، ولكن لم يخبرني أحد ما هو الموعد الفعلي".

جيسوس: لا أعلم ماذا سيكون مصيري

وحول مستقبله مع النادي العاصمي، أوضح جيسوس أن عقده الحالي ينتهي هذا الموسم، وحتى الآن لا يعلم مصيره مع الهلال، مُضيفًا: "تفكيري حاليًا مُنصب فقط على تحقيق البطولات".

وتحدث المدرب البرتغالي عن اقتراب الهلال من حصد لقب دوري روشن السعودي؛ حيث يتصدر المسابقة برصيد 83 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، وقال: "نريد رفع لقب الدوري والاحتفال بشدة مع جماهيرنا وإهداءهم إياه؛ لأنهم يستحقون ذلك لوقوفهم معنا ودعمهم إيّانا".

وبشأن تقييمه لعمله خلال الموسم الحالي، أجاب جيسوس: "لو حققنا 3 بطولات هذا الموسم، سيكون شيئًا رائعًا.. لا أعتقد بأنه قد فعلها من قبل أي فريق في الدوري السعودي".

الهلال خورخي جيسوس الدوري السعودي روشن ون ون winwin


وبالإضافة إلى تصدر دوري روشن السعودي، تمكن المدرب صاحب الـ69 عامًا من قيادة الهلال لحصد لقب كأس الدرعية للسوبر السعودي، وكذلك التأهل إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث تنتظره قمة نارية أمام غريمه التقليدي النصر.

ويقود جيسوس تدريب الهلال حاليًا في فترة ولاية ثانية، وكانت تجربته الأولى مع "أزرق العاصمة" في موسم 2018-19، حيث حصد خلالها كأس السوبر السعودي، مُحققًا الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، لكنه أُقيل في منتصف الموسم؛ بسبب مشاكل مع إدارة "الزعيم" آنذاك.

وعاد المدرب البرتغالي لقيادة الهلال بداية الموسم الحالي 2023-24، واستطاع تحقيق الفوز 43 مرة خلال 47 مباراة عبر كل المسابقات، وتعادل 3 مرات، وخسر في مباراة واحدة فقط، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

وعلى الصعيد القاري، كان تعثر جيسوس الوحيد هذا الموسم حين ودع الهلال مسابقة دوري أبطال آسيا من نصف النهائي، بعد الخسارة من العين الإماراتي بنتيجة (5-4) في مجموع المباراتين.

شارك: