جوزيه مورينيو.. هل يتولى تدريب القادسية السعودي؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 19:01
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإعلامي الإنجليزي، بين جاكوبس، أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قريب من قيادة نادي القادسية، الذي يلعب حاليًّا في دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو"، وفي طريقه للصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

وقال جاكوبس في تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "يستهدف القادسية المملوك لشركة أرامكو جوزيه مورينيو كمدير فني جديد لهم في الموسم المقبل. إنهم على وشك الصعود إلى دوري المحترفين، ولديهم طموحات كبيرة لتحدي الأندية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة. من المقرر أن يصل مورينيو إلى الخبر في أواخر مايو/ أيار الجاري".

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن خورخي مينديز، وكيل المدرب البرتغالي، قد دخل في مفاوضات بالفعل مع إدارة القادسية، وهناك موافقة من جوزيه على مهمة تدريب الفريق السعودي على الفور؛ لكن بشرط وحيد، ألا وهو استقطاب النجوم في الصيف القادم".

ويتصدر نادي القادسية حاليًّا مسابقة دوري يلو برصيد 63 نقطة، بفارق 9 نقاط عن الخلود والعروبة، وأصبح الفريق قريبًا للغاية من الصعود إلى دوري روشن السعودي خلال الموسم المقبل.

جوزيه مورينيو.. مسيرة حافلة في عالم التدريب

وكان المدرب البرتغالي المخضرم قد تمت إقالته من تدريب نادي روما الإيطالي في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد أن قاد الفريق لمدة 3 مواسم نجح خلالها في التتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي.

ويمتلك جوزيه مورينيو (61 عامًا) مسيرة تدريبية رائعة، وقد سبق له العمل مع العديد من الأندية الأوروبية، على غرار بورتو، تشيلسي، إنتر ميلان، ريال مدريد، مانشستر يونايتد، وتوتنهام وروما.

وحصد المدرب البرتغالي العديد من الألقاب خلال رحلته في عالم تدريب (26 لقبًا)، أهمها دوري أبطال أوروبا مرتين، الدوري الأوروبي مرة، الدوري الإنجليزي 3 مرات، الدوري الإسباني مرة، والدوري الإيطالي مرتين، كما تُوّج بلقب أفضل مدرب بالعالم 4 مرات.

البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما الإيطالي (Getty/غيتي) ون ون winwin


وفي تصريحات سابقة، أكد المدرب الملقب بـ"سبيشال وان" أنه يرغب في العودة إلى العمل بداية من الموسم المقبل، قائلًا للصحفيين على هامش حضوره سباق جائزة البرتغال الكبرى للدراجات النارية (MotoGP): "لست مرتبطًا في الوقت الحالي بأي ناد، أنا حر. ولكني أرغب في العودة للعمل، أريد العودة للعمل في الصيف".

ورد مورينيو على أسئلة الصحفيين حول إمكانية العودة للتدريب في البرتغال، بعد تدريب بنفيكا وأونياو ليريا وبورتو، حيث إنه لم يستبعد هذا الخيار. وقال في هذا الصدد: "لم أرفض أبدًا أي شيء، لا سيما عندما يتعلق الأمر بكرة القدم".

وأضاف في تصريحات اعتبرها البعض رسالة قوية إلى أندية الدوري السعودي، بعد أن ارتبط اسمه بالانتقال إلى دوري روشن الموسم المقبل: "كرة القدم هي حياتي، ويمكنني التدريب في أي مكان، ليس لدي أي مشكلة في هذا الأمر".

شارك: