بعد أزمة الدولار.. معلول يضغط على الأهلي بطريقة جديدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 22:49
التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي المصري (Facebook/Alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال الغموض هو السمة البارزة حيال مستقبل الدولي التونسي علي معلول مع نادي الأهلي المصري، وذلك بسبب عدم ظهور أي مستجدات بخصوص تجديد عقده مع النادي القاهري والذي ينتهي في الـ 30 من شهر يونيو/حزيران القادم.

وتسببت أزمة الدولار التي عاشتها مصر خلال الأشهر الماضية في عدم تمديد إدارة الأهلي لعقد معلول (34 عامًا)، وذلك بسبب راتبه المرتفع 1.5 مليون دولار من جهة، وسعي إدارة الفريق المصري إلى دفع أجره بالجنيه المصري من جهة أخرى.

وسبق لموقع "winwin" أن أشار إلى أن الفريق المصري يفكر في تخفيض راتب الدولي التونسي إلى 1.1 مليون دولار بدلًا من 1.5 مليون دولار، وهو العامل الآخر الذي أدى إلى عرقلة توصل الطرفين لاتفاق بخصوص تجديد عقده.

معلول يضغط على الأهلي بطريقة جديدة لتمديد عقده

وبسبب تحرك ملف تجديد عقد معلول لعقده مع الأهلي من مكانه، فإن الدولي التونسي بات يضغط على إدارة فريقه بطريقة جديدة لدفعها نحو التمديد له والاحتفاظ بخدماته خلال الموسم القادم 2024-2025.

وتتمثل هذه الطريقة الجديدة في تقديم معلول عروضًا كرويةً مميزةً، بالإضافة إلى تحقيقه أرقامًا جيدةً تجعل "المارد الأحمر" في حاجة دائمة لخدماته في مركز الظهير الأيسر.

وحسب موقع "سوفاسكور" المتخصص في الأرقام والإحصاءات، فإن الدولي التونسي يعد المدافع الأكثر إسهامًا في تسجيل الأهداف ضمن قارة أفريقيا خلال الموسم الجاري، حيث وصل إلى الإسهامة التهديفية العاشرة بعد تقديمه تمريرة حاسمة في مباراة الأهلي الماضية ضد الإسماعيلي ضمن الدوري المصري.

وتمكن نجم منتخب "نسور قرطاج" من تسجيل 3 أهداف وتقديم 7 تمريرات حاسمة في 28 مباراة لعبها مع الأهلي هذا الموسم، وهي الأرقام التهديفية العليا ما بين جميع مدافعي القارة الأفريقية.

للتذكير فإن معلول التحق بصفوف الأهلي عام 2016 قادمًا من نادي الصفاقسي التونسي، ونجح خلل المواسم الماضية في التتويج بكل الألقاب الكبيرة معه، وأبرزها لقب دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري، ولم ينجح في الفوز بلقب بطولة كأس العالم للأندية فقط مع العملاق المصري.

وتجاوز معلول عتبة 50 هدفًا مع الأهلي، بتسجيله 51 هدفًا في 284 مباراة خاضها بقميصه، بالإضافة إلى تقديمه 83 تمريرة إلى زملائه في النادي.

شارك: