بداية تمرّد.. 3 لاعبين رفضوا الانضمام إلى المنتخب الليبي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 16:22
المنتخب الليبي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض 3 لاعبين محترفين في أوروبا الانضمام إلى المنتخب الليبي لكرة القدم، الذي يستعد لخوض مواجهتي موريشيوس والرأس الأخضر في يونيو/ حزيران المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وعلم موقع "winwin" من مصدر خاص أن 3 لاعبين وهم المعتصم المصراتي لاعب بشكتاش التركي والمغيرة كعبار مدافع شباب بوروسيا دورتموند الألماني وزكريا البوزيدي جناج سويندون تاون الناشط في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، رفضوا دعوة الصربي ميتشو المدير الفني لفرسان المتوسط، من أجل الانضمام إلى منتخب ليبيا.

وحسب المصدر، فإن الثنائي كعبار والبوزيدي رفضوا تمامًا اللعب لمنتخب "فرسان المتوسط"، حيث يأمل كعبار الذي يملك الجنسية الألمانية في اللعب لمنتخب "المانشافت"، فيما يطمح البوزيدي لتمثيل منتخب أيرلندا الذي يملك جنسيته، أما المصراتي فقد أجّل الانضمام لمنتخب ليبيا، بسبب الموسم السيئ الذي يعيشه في الدوري التركي.

قائمة المنتخب الليبي لمواجهتي موريشيوس والرأس الأخضر

يستعد ميتشو خلال الأيام القادمة، للإعلان عن قائمة منتخب ليبيا، والتي ستكون خالية تمامًا من وجود المحترفين، وخاصة بعد فشل اتحاد الكرة المحلي في حل مشكلة دانيال الفاضلي متوسط ميدان ماغديبورغ الألماني الناشط في الدرجة الثانية، حيث لا يستطيع اللاعب الذي يملك الجنسية الألمانية أيضًا، خوض المباريات الرسمية بسبب عدم حصوله على جواز سفر ليبي حتى الآن.

ومن المنتظر أن تشهد قائمة المنتخب الليبي الأسماء التي اعتمد عليها ميتشو في معسكر شهر مارس/ آذار الماضي في المغرب، وفي مقدمة هؤلاء: مراد الوحيشي حارس أهلي بنغازي ومهدي الكوت لاعب الأخضر وأسامة الشريمي موهوب السويحلي وفيصل البدري قائد الهلال ومحمد الطبال لاعب النصر والهداف أحمد كراوع مهاجم أهلي طرابلس.

بداية "ميتشو" المثالية

منذ أن استلم "ميشتو" المهمة الفنية لفرسان المتوسط في أكتوبر الماضي لم يتعرض أبدًا إلى الهزيمة، حيث خاض 11 مباراة مع ليبيا، تفوق في 7 مباريات على بوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا ومرتين على إندونيسيا، وتعادل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون.

وحقق ميتشو مع المنتخب الليبي بداية مميزة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، بعد الفوز خارج الديار أمام إسواتيني بهدف وحيد، في أولى المباريات قبل أن يحصد نقطة التعادل من مباراته أمام الكاميرون في الجولة الثانية، لتتساوى جميع المنتخبات في المجموعة الرابعة بنفس رصيد النقاط (4 نقاط لكل منها).

شارك: