بالأرقام | توتنهام بوابة محمد صلاح للخروج من الأزمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 18:18
المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي (X/MoSalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحلم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، بتجاوز أزمته الأخيرة من بوابة توتنهام هوتسبير، حينما يلتقي الفريقان يوم الأحد القادم، ضمن منافسات الأسبوع السادس والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

يعيش النجم المصري أزمة خانقة مع ليفربول خلال الوقت الراهن، في ظل تراجع مستواه بصورة ملحوظة منذ عودته من الإصابة الأخيرة، قبل أن يدخل في اشتباك لفظي مع مدربه الألماني يورغن كلوب، الأمر الذي زاد من حدة التكهنات التي تؤكد قرب رحيله الصيف المقبل.

وسرعان ما ظهر محمد صلاح بابتسامة عريضة في تدريبات ليفربول الأخيرة، وسط معلومات تؤكد رغبة النادي الإنجليزي في تجديد عقد النجم المصري البالغ من العمر 31 عامًا، فيما تحدث كلوب عن أزمته الأخيرة مع صلاح، مؤكدًا انتفاء أي خلاف الآن مع اللاعب في ظل انتهاء الأزمة للأبد.

أرقام مذهلة قدّمها محمد صلاح أمام توتنهام هوتسبير

يسعى محمد صلاح لاستعادة ذاكرته التهديفية من بوابة توتنهام هوتسبير، الذي سبق له اللعب أمامه في 19 مواجهة سابقة، قدّم خلالها الكثير من الأرقام اللافتة.

ولم يكن ليفربول الفريق الوحيد الذي ظهر النجم المصري بقميصه في مواجهة توتنهام هوتسبير، حيث سبق له اللعب أمام السبيرز بقميص بازل السويسري وفيورنتينا الإيطالي إلى جانب تشيلسي اللندني يُضاف إليهم فريقه الحالي ليفربول.

حسب موقع "ترانسفيرت ماركت" وطوال 19 مواجهة أمام توتنهام هوتسبير، تمكن محمد صلاح من تحقيق الانتصار في 11 مباراة، مع التعادل في 5 مباريات والخسارة أمام السبيرز في 3 مباريات فقط.

ونجح النجم المصري في تسجيل 11 هدفًا في شباك توتنهام هوتسبير خلال 19 مواجهة، مع تقديم تمريرة حاسمة واحدة، وتلقي إنذار دون الحصول على أي بطاقة حمراء أمام المنافس اللندني.

وجاءت أهداف صلاح في شباك توتنهام هوتسبير، بواقع هدف وحيد مع فيورنتينا الإيطالي في مسابقة الدوري الأوروبي موسم 2012-2013، وهدف آخر مع بازل السويسري في الدوري الأوروبي موسم 2014-2015.

وتمكن صلاح من تسجيل 8 أهداف مع ليفربول في شباك توتنهام هوتسبير ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهدف آخر بصحبة الفريق الأحمر ضد توتنهام في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2018-209 حينما قاد ليفربول للقب بالفوز 2-0.

في المقابل، عجز صلاح عن تسجيل الأهداف في شباك توتنهام هوتسبير، حينما كان لاعبًا بقميص تشيلسي حيث اكتفى بمشاهدة المواجهات من على مقاعد البدلاء مرتين، فيما خاض 18 دقيقة مع البلوز أمام توتنهام في لقاء خسره تشيلسي 3-5 موسم 2014-2015.

جدير بالذكر أن ليفربول يحتل المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 75 نقطة، حيث يملك فرصة ضئيلة للمنافسة على اللقب هذا الموسم، فيما يحتل صلاح المركز السادس على سلم ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفًا، بفارق 4 أهداف خلف إيرلينغ هالاند المتصدر صاحب الـ 21 هدفًا.

شارك: