الهلال يقترب من حسم لقب الدوري السعودي وخسارة جديدة للاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 23:03
احتفال لاعبي الهلال بالفوز على التعاون في الدوري السعودي (X/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اقترب الهلال خطوة عملاقة من أجل حسم لقب الدوري السعودي، وذلك بفوزه على مضيفه التعاون بنتيجة 3-0، اليوم الجمعة، بقيادة هدافه العائد من الإصابة الصربي ألكساندر ميتروفيتش.

ودخل "الزعيم" الجولة الثلاثين وهو متصدر للترتيب برصيد 80 نقطة مع مباراة مؤجلة في جعبته أمام الأهلي، متقدمًا بفارق 9 نقاط عن النصر الثاني الذي لعب مباراة أكثر، ما يعني أنه بات بحاجة لسبع نقاط من مبارياته المتبقية لحسم اللقب رسميًّا.

وباستثناء الخروج الآسيوي من نصف نهائي دوري الأبطال على يد العين الإماراتي، يقدّم الهلال تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس أفضل مستوياته في الدوري، حيث فاز 27 مرة وتعادل مرتين من دون أن يعرف طعم الهزيمة مع أفضل أداء هجومي (سجل 89 هدفًا) ودفاعي ( تلقى 18 هدفًا) في الدوري.

تفاصيل ثلاثية الهلال في مرمى التعاون

بدأ الهلال لقاءه مع التعاون بضغط كبير وحصل على فرص عدة لافتتاح التسجيل لكنه انتظر حتى الدقيقة (40) ليضعه ميتروفيتش في المقدمة بهدفه الثالث والعشرين في الدوري هذا الموسم والذي جاء بكرة رأسية بعد تمريرة عرضية من البرازيلي ميشيل ديلغادو.

وضغط الهلال في الشوط الثاني بحثًا عن تعزيز النتيجة وتحقق له ذلك في الدقيقة (70) بفضل سعود عبد الحميد بعد تمريرة رائعة من الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

وبقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع حين تمكن البديل صالح الشهري من تسجيل الهدف الثالث بتسديدة متقنة بكعب القدم، مؤكداً الهزيمة السابعة للتعاون هذا الموسم، ومقربًا فريقه من اللقب.

الاتحاد يسقط أمام أبها بثلاثية لواحد

في مباراة أخرى، تكبّد الاتحاد هزيمته الثالثة تواليًّا بخسارته الكبيرة أمام أبها بنتيجة 1-3 على ملعب "سلطان بن عبد العزيز"، ليفشل في استرجاع المركز الرابع، ليبقى خامسًا، بينما انعش ابها آماله في تحقيق البقاء بعدما صعد للمركز الـ16، متخلفًا عن الاخدود الت17 بفارق الأهداف.

وغاب عن الفريق الجدواي ثنائي خط الهجوم، الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله، وهو ما انعكس سلبيًّا على المردود الهجومي للفريق، خاصة في الشوط الأول، حيث انتهى بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تقدم أبها بالهدف الأول عند الدقيقة (57) بفضل هدف البولوني غريغورز كريشوفياك، قبل أن يدرك "النمور" التعادل بالدقيقة (63) عبر البرتغالي جوتا، بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس كان قد سددها بنفسه من نقطة ركلة الجزاء.

وفي الدقيقة (69) تمكن حسن العلي من تسجيل الهدف الثاني لفريق أبها، قبل أن يضيف زميله الأرجنتيني فابيان نوغيرا الهدف الثالث عند الدقيقة (73) لينهي آمال الاتحاد في العودة بالنتيجة.

الاتفاق يخسر على أرضه أمام الفيحاء

وخسر الاتفاق على ملعبه بالدّمام أمام ضيفه الفيحاء بنتيجة 2-1، ليتجمد رصيده عند 41 نقطة في المركز السابع، بينما وصل منافسه إلى الرصيد ذاته من النقاط في المركز الثامن متخلفًا بفارق الأهداف.

وتقدم الفيحاء في النتيجة عبر الزامبي فاشن ساكالا بالدقيقة (72) ثم الفرنسي موسى ديمبيلي عادل النتيجة بالدقيقة (81)، لكن ساكالا عاد في الدقيقة (85) ليمنح التقدم مجددًّا للفيحاء بهدف ثانٍ ويهديه فوزًا مهمًّا.

شارك: