الدوري الأوروبي | ليفركوزن يتجاوز روما ويقترب من النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 00:20
من مباراة روما وباير ليفركوزن في الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم باير ليفركوزن الألماني قمة ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بفوزه على مضيفه روما الإيطالي بنتيجة 2-0، بينما تعادل مارسيليا الفرنسي مع ضيفه أتالانتا الإيطالي بنتيجة 1-1.

في المباراة الأولى التي أُقيمت على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية، تقدم باير ليفركوزن في النتيجة عبر هدف مهاجمه المتألق فلوريان فيرتز عند الدقيقة (28) بصناعة من الإسباني أليخاندرو غريمالدو.

واستحوذ لاعبو روما على الكرة، خاصةً بعد تلقي الهدف الأول؛ لكن الفرص الخطيرة كانت أكثر من جانب الفريق الألماني، حيث كان جيريمي فريمبونغ قريبًا جدًّا من تسجيل هدف ثانٍ في الدقيقة (34)، لكن كرته مرت بجانب القائم.

وبصم لورينزو بيليغريني على أهم فرص روما خلال الشوط الأول عبر تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة (42) لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن ولم تشكل خطرًا كبيرًا على الحارس التشيكي ماتيج كوفار.

في الدقيقة (56) أتيحت فرصة أخرى لفريق روما من أجل إدراك التعادل، لكن براين كريستانتي لم يحسن التصرف مع الكرة التي وصلته من ركنية، حيث مرت ضربته الرأسية بجوار القائم الأيمن.

وظهر روبرت أندريش في الدقيقة (73) ليضاعف تقدم بطل الدوري الألماني بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة حاسمة من زميله الكرواتي جوسيب ستانيسيتش.

التعادل يحسم مباراة مارسيليا وأتالانتا بنصف نهائي الدوري الأوروبي

وفي مواجهة نصف نهائي الدوري الأوروبي الثانية، تقدم أتالانتا بالهدف الأول في شباك مستضيفه مارسيليا على ملعب "فيلودروم" عند الدقيقة (11) عن طريق قلب الهجوم جيانلوكا سكاماكا وبصناعة من الهولندي تيون كوبمينرس.

ولم يتأخر فريق الجنوب الفرنسي كثيرًا في الرد على تأخره، حيث نجح الكونغولي شانسيل مبيمبا في إدراك التعادل بهدف عند الدقيقة (20) مستغلًا تمريرة من جيوفري كوندوغبيا.

وانحصر اللعب في وسط الميدان خلال النصف الثاني من شوط المباراة الأول، وهو ما جعل الأهداف تغيب قبل الاستراحة، رغم التفوق الطفيف للاعبي الفريق الإيطالي في الاستحواذ على الكرة، مقارنةً بنادي مارسيليا.

تجدر الإشارة إلى أن مباراتي إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي تلعبان يوم الخميس المقبل الموافق يوم 9 مايو/ أيار على ملعبي باير ليفركوزن بألمانيا وأتالانتا في إيطاليا.

شارك: