أيوب الكعبي يدخل تاريخ دوري المؤتمر الأوروبي بأرقام مميزة

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 18:35
المغربي أيوب الكعبي لاعب أولمبياكوس اليوناني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل الدولي المغربي أيوب الكعبي تاريخ مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي من الباب الواسع، بعدما قاد فريقه أولمبياكوس اليوناني لتحقيق فوز باهر على حساب مضيفه أستون فيلا الإنجليزي بنتيجة 4-2، في إطار الدور نصف النهائي من المسابقة.

وسجّل اللاعب المغربي البالغ من العمر 30 عامًا ثلاثية كاملة في مرمى "الفيلانز" ليقرب فريقه من المباراة النهائية، في إنجاز غير مسبوق، ليحقق بذلك العديد من الأرقام التي لم يسبق لها أن كُتِبت في تاريخ المسابقة، وكذلك في تاريخ ناديه بالبطولات الأوروبية.

وتُقام مواجهة الإياب بين أولمبياكوس وأستون فيلا يوم الخميس المقبل على ملعب "جيورجيوس كارايسكاكيس" في مدينة بيروس، وسيكون أيوب الكعبي أمام فرصة جديدة لدخول التاريخ، في حال التأهل إلى المشهد الختامي للبطولة، التي لم يسبق لأي فريق يوناني الفوز بلقبها.

أيوب الكعبي أول من يسجل "هاتريك" بنصف نهائي دوري المؤتمر

دخل اللاعب المغربي بفضل أهدافه الثلاثة تاريخ مسابقة الدوري المؤتمر الأوروبي، حيث بات أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في إحدى مباريات الدور نصف النهائي على الإطلاق، كما أصبح أول مغربي يسجل "هاتريك" في مختلف المسابقات الأوروبية، ورابع لاعب عربي يفعل ذلك.

وتصدر الكعبي بعد أهدافه الثلاثة صدارة جدول ترتيب هدافي المسابقة الأوروبية برصيد 8 أهداف، كما بات أول لاعب يتمكن من تسجيل أكثر من 10 أهداف خلال موسم واحد في تاريخ مشاركات أولمبياكوس في المسابقات الأوروبية، إضافة إلى أهدافه الثمانية في دوري المؤتمر، سجل الكعبي أيضًا 3 أهداف في مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

ولم تتوقف الأرقام المميزة عند هذا الحد، حيث نجح أيوب الكعبي في تسجيل 30 هدفًا خلال موسم واحد للمرة الأولى خلال مسيرته، والرقم مرشح للزيادة، كما كانت ثلاثيته في مرمى أستون فيلا هي الأولى له بألوان الفريق اليوناني، الذي التحق بصفوفه في أغسطس/ آب 2023 قادمًا من نادي السد القطري بصفقة انتقال حرّ.

ونال الكعبي جائزة رجل المباراة أمام أستون فيلا، كما حصل على تقييم 8.9 من أصل 10 درجات من طرف موقع "SofaScore" المتخصص في الإحصاءات والأرقام في كرة القدم، موجها رسالة اطمئنان إلى مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي.

ومن المتوقع أن يقود أيوب الكعبي خط هجوم منتخب بلاده في مباراتي زامبيا والكونغو المقبلتين لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث تُقام المباراتان خلال التوقف الدولي الخاص بشهر يونيو/ حزيران المقبل.

شارك: