أيوب الكعبي و3 نجوم تاريخيين في قائمة "ندم" الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 11:25
المغربي أيوب الكعبي مهاجم نادي أولمبياكوس اليوناني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان اسم أيوب الكعبي مهاجم نادي أولمبياكوس مِلء السمع والأبصار أمس، بعد ثلاثيته التاريخية في شباك أستون فيلا على ملعب الأخير، في فوز الفريق اليوناني برباعية مقابل هدفين، في ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

هذا الفوز وضع به أولمبياكوس قدمًا في المباراة النهائية للبطولة، وجعل الكعبي أول لاعب مغربي ورابع لاعب عربي يسجل هاتريك في البطولات الأوروبية المجمعة للأندية.

الكعبي دخل تاريخ أولمبياكوس، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الفريق اليوناني يصل إلى 10 أهداف أو أكثر خلال موسم واحد في المسابقات الأوروبية، حيث سجل 3 أهداف في 6 مباريات بالدوري الأوروبي، قبل تحول فريقه لدوري المؤتمر، الذي شهد تسجيله 8 أهداف في 7 مباريات حتى الآن.

موقف أيوب الكعبي من منتخب المغرب

تألق الكعبي هذا الموسم سيفتح باب التساؤل عما إن كان مدرب المغرب وليد الكراكي سيعطيه فرصة كاملة خلال تجمع "أسود الأطلس" في يونيو/ حزيران القادم، استعدادًا لتصفيات كأس العالم من عدمه.

يأتي ذلك في ظل اعتماد الركراكي على يوسف النصير أكثر في مركز المهاجم الصريح، ضمن ثقته المطلقة في تشكيلته التي أسهمت معه في إنجاز كأس العالم قطر 2022، من خلال الوصول إلى نصف نهائي البطولة كأفضل إنجاز عربي وأفريقي.

الكعبي وقصة الزمالك

تألق الكعبي هذا الموسم جعل جمهور نادي الزمالك يتذكر كيف فوت ناديه فرصة التعاقد معه عندما كان متاحًا، وفي الحقيقة فـهناك 3 نجوم آخرين متألقون حاليًّا إلى جانب الكعبي، كان الزمالك بالفعل يمتلك الفرصة لضمهم، نستعرضهم في التقرير التالي:

1. أيوب الكعبي

في عام 2020، بعد أن فسخ الكعبي عقده مع نادي فورتشن الصيني، كان ضمن ترشيحات التعاقد مع نادي الزمالك.

لكن رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور خرج في تصريحات تلفزيونية لقناة "تن"، برفض اقتراح أحد وكلاء اللاعبين التعاقدَ مع المهاجم المغربي، نظرًا لامتلاك الزمالك عدة لاعبين في الهجوم.

2. محمد صلاح

بتاريخ 28 ديسمبر 2011، وقبل فترة الانتقالات الشتوية، خرج رئيس نادي الزمالك آنذاك، ممدوح عباس، ليبدي رأيه في ثنائي "المقاولون" محمد صلاح ومحمد النني، اللذين كانا على قائمة أهداف الزمالك.

الزمالك رفض فكرة ضم محمد صلاح عام 2011
الزمالك رفض فكرة ضم محمد صلاح عام 2011

في لقاء متلفز، اعتبر عباس أن محمد صلاح "نجم ليفربول الحالي"، يحتاج للكثير من العمل حتى ينصهر مع الفريق ولديه ذاتية شديدة، معتبرًا أنه معجب بالنني أكثر من صلاح.

3. تيجاني بابانجيدا

في عام 1991، كان افتتاح دورة الألعاب الأفريقية في مصر، وكان منتخب نيجيريا يلعب في مدينة الإسماعيلية وتألق مع المنتخب الثنائي الصاعد آنذاك إيمانويل أمونيكي وتيجاني بابانغيدا.

خلال تعليقه على المباريات ومتابعته لمنتخب نيجيريا، نصح أسطورة الزمالك حمادة إمام النادي بالتعاقد مع الثنائي، وسافر المدير الإداري بالزمالك سمير السيد لنيجيريا للتعاقد معهم، بعد أن تم توفير السيولة بالدولار.

اكتفى الزمالك بضم إيمانويل فقط، وصرف النظر عن ضم بابانغيدا، والذي أصبح لاحقًا أحد أبرز لاعبي الجيل التاريخي لنيجيريا، وصنع اسمًا كبيرًا في عالم الاحتراف خاصة مع نادي أياكس.   

4. فيكتور أوسيمين

أسطورة نيجيريا والزمالك مانويل أمونيكي الذي جاء بتوصية من حمادة إمام، هو نفسه الذي أوصى الزمالك بمتابعة فريق نيجيريا للناشئن في كأس العالم 2015 في تشيلي، حيث كان مدربًا للفريق.

وقاد أمونيكي منتخب نيجيريا للفوز بلقب كأس العالم للناشئين في نسخة 2015 التي أقيمت في تشيلي، وسجل وقتها أوسيمين 10 أهداف، ونال جائزة هداف البطولة.

الزمالك لم يستمع لنصيحة أمونيكي لضم أوسيمين الذي كان يلعب وقتها في أكاديمية نيجيريا، واتجه النادي القاهري لضم الزامبي إيمانويل مايوكا في يناير 2016.

شارك: