ألكسندر ميتروفيتش عملاق الكرات الرأسية في دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 19:55
الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي يحتفل بهدفه في شباك التعاون (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش ناديه الهلال الأسبقية خلال مباراة التعاون، أمسية الجمعة 3 مايو/ أيار، في الجولة الـ30 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وعند الدقيقة 40، جاء هدف مهاجم الهلال من كرة رأسية، مًستغلًا عرضية مُتقنة من البرازيلي ميشيل ديلغادو؛ لينتهي الشوط الأول لصالح الضيوف بهدف دون مقابل.

وبهذا الهدف، أكد ألكسندر ميتروفيتش براعته في تسجيل الكرات الرأسية؛ إذ يُعد الأكثر تسجيلاً بالرأس هذا الموسم في مسابقة دوري روشن السعودي برصيد 7 أهداف.

كما أصبح الهداف التاريخي للمنتخب الصربي خامس أكثر الأجانب تسجيلاً مع الهلال في دوري المحترفين السعودي برصيد 23 هدفًا، ويتصدر اللائحة الفرنسي بافتيمبي غوميز (81)، يليه البرازيلي كارلوس إدواردو (54)، ثم مواطنه تياغو نيفيز (40)، وبعده النيجيري أوديون إيغالو (24).

ألكسندر ميتروفيتش.. أرقام رائعة خلال الموسم الحالي

منذ بداية الموسم الحالي، خاض ألكسندر ميتروفيتش 42 مباراة برفقة الهلال والمنتخب الصربي، واستطاع هز الشباك 39 مرة، وقدّم 8 تمريرات حاسمة.

ويُعتبر هدف اللاعب في شباك التعاون هو الأول له منذ عودته من الإصابة، التي عانى منها خلال الفترة الماضية، قبل أن يخضع لبرنامج تأهيلي ناجح في مدينة بلغراد الصربية، تحت إشراف الخبير الشهير أندريا ميلوتينوفيتش، الذي يُعد أحد الخبراء الأوروبيين الأكثر شهرةً في مجال الإعداد البدني والتعافي، وإعادة تأهيل الرياضيين.

وجاءت عودة ألكسندر ميتروفيتش في وقت هام للغاية من منافسات الموسم الحالي؛ إذ يبحث "الزعيم" عن حسم لقب دوري روشن السعودي، حيث يتصدر المسابقة برصيد 80 نقطة، بفارق 9 نقاط عن نادي النصر صاحب الوصافة.

الهلال ألكسندر ميتروفيتش دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


كما يتطلع أزرق العاصمة لحصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وسيكون عليه من أجل التتويج تجاوز عقبة غريمه التقليدي النصر، في المباراة النهائية يوم 31 مايو/ أيار الجاري.

وتعاقد الهلال مع ألكسندر ميتروفيتش خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، قادمًا من فولهام الإنجليزي، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويحتل المهاجم صاحب الـ29 عامًا المركز الثاني في لائحة هدافي بطولة دوري روشن السعودي؛ حيث هز الشباك 23 مرة، بفارق 6 أهداف خلف متصدر اللائحة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد نادي النصر ونجمه صاحب الـ29 هدفًا.

شارك: