أزمة بسبب ثلاثي الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية ضد نهضة بركان

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 11:25
لاعبو الزمالك خلال مباراة البنك الأهلي الماضية في الدوري المصري (facebook/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، عن موقف محمود عبد الرازق شيكابالا من المشاركة في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية ضد نهضة بركان المغربي.

وحجز الزمالك مقعدًا في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، بانتصاره على دريمز الغاني بثلاثية نظيفة في إياب دور نصف النهائي، بعد التعادل سلبًا من دون أهداف ذهابًا في القاهرة.
 
ويحل الزمالك ضيفًا في ذهاب النهائي على نهضة بركان في المغرب يوم الأحد 12 مايو/ أيار، على أن يستضيفه على استاد القاهرة الدولي يوم 19 من الشهر ذاته.

شيكابالا يغيب عن الزمالك في نهائي الكونفدرالية

وقال أسامة في تصريحات تليفزيونية عبر قناة الزمالك: "شيكابالا تعرض للإصابة في العضلة الأمامية خلال رحلتنا في غانا، وهي إصابة قوية بعض الشيء، هو لاعب محترف لكنه تعرض لإصابة قوية في التمرين".

وكان شيكابالا تغيب عن مباراة الزمالك ضد دريمز في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية بسبب الإصابة. وأضاف طبيب النادي في تصريحاته: "مدة غيابه تصل إلى 4 من 6 أسابيع، وهو بعيد تمامًا عن المشاركة في نهائي كأس الكونفدرالية، فطبيعة إصابته تتطلب التعامل معها بطريقة مناسبة حتى عودته".
 
أما بخصوص حالة مصطفى الزناري ومصطفى شلبي، أوضح أسامة قائلًا: "لقد فضلت عدم استكمال الزناري مباراة خوفًا من تفاقم الإصابة، بشكل عام فإنه -وفقًا للفحوصات المبدئية لإصابة الثنائي- من الصعب أن يوجدا في ذهاب النهائي، لأنهما تعرضا لإصابتين قويتين".

وتعرض الثنائي للإصابة في انتصار الفريق على البنك الأهلي بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري المصري.
 
وأردف: "مصطفى الزناري أراد أكمل المباراة رغم إصابته بشد في العضلة الخلفية، لكننا أردنا الحفاظ عليه خوفًا من تفاقم الإصابة".
 
واستطرد: "لقد بدأنا مباشرة في وضع خطة للعلاج من أجل محاولة تجهيزهما للنهائي، لكن فرص لحاقهما بمباراة الذهاب ليست بالكبيرة، وبشكل عام لن نخاطر بإشراك أي لاعب غير جاهز طبيًّا مهما كانت الأسباب".
 
ويوجد الزمالك في المركز الثاني عشر ببطولة الدوري المصري برصيد 24 نقطة، بعد خوضه 14 مباراة في نسخة الموسم الجاري.

شارك: