أرسنال يتأهب لتصفية حساباته القديمة مع مانشستر يونايتد!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 14:02
أرشيفية- ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد وغابرييل مارتينيلي نجم أرسنال (X:OptusSport)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب نادي أرسنال إلى تصفية حساباته القديمة مع الغريم مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إذ رغم مرور 12 عامًا عن خطف نجمه إلا أنّ النادي اللندني لم يتقبل ذلك حتى الآن ويرغب في أخذ ثأره من "الشياطين الحمر".

ويتجاوز التنافس بين مانشستر يونايتد وأرسنال مجرد الصراع على أرض الملعب، حيث يتمتع العملاقان في الدوري الإنجليزي الممتاز بتاريخ طويل من المواجهة المباشرة بينهما في سوق الانتقالات.

وشهدت السنوات الماضية، وفي الألفية الجديدة تحديدًا وحتى عام 2016، صراعات وندية كبيرة في التنافس على الألقاب والبطولات بين أرسنال ومانشستر يونايتد، وامتد ذلك إلى حد التنافس على ضم لاعبين، ومحاولة كل نادٍ خطف نجوم النادي الآخر.

وفي هذا السياق، ذكرت تقارير صحفية أنّ نادي أرسنال أبدى اهتمامه بالتعاقد مع الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد، مهاجم فريق مانشستر يونايتد، في الانتقالات الصيفية القادمة.

ماركوس راشفورد Marcus Rashford وين وين مانشستر يونايتد

وبات أرسنال منافسًا حقيقيًا على الألقاب في إنجلترا على مدار الموسمين الماضيين والموسم الحالي، تحت قيادة الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني للغانرز، والذي يسعى لتعزيز الهجوم بصفقات أخرى من العيار الثقيل.

ويرى أرتيتا أن الإصابات من الممكن أن تعرقل النادي في الصراع على اللقب، لذا يسعى إلى بناء فريق قوي يتمتع بلاعبين احتياطين ذوي جودة عالية، ويرغب في تحسين إستراتيجيته الهجومية لتكون أكثر خطورة.

أرسنال يصطاد في الماء العكر

ويعيش الإنجليزي ماركوس راشفورد، واحدًا من أسوأ مواسمه على الإطلاق هذا الموسم مع مانشستر يونايتد تحت قيادة إريك تين هاغ، حيث لم يسجّل إلا 7 أهداف فقط في 31 مباراة بالبريميرليغ هذا الموسم.

ويُعتقد أن راشفورد لا يرغب في الاستمرار في صفوف اليونايتد، بعد أقل من عام على تمديد عقده، حيث دفع تألقه الكبير في الموسم الماضي، إدارة ناديه في 18 يوليو/ تموز لعام 2023، إعلان تمديد عقده بعقد طويل الأمد حتى يونيو 2028.

ورغم تبقي 4 سنوات على نهاية عقد راشفورد، إلا أنّ المهاجم الإنجليزي، يدرس بالفعل فكرة الرحيل، وباتت إدارة أرسنال في حالة تأهب من أجل ضم البالغ من العمر 26 عامًا، وخاصة أنّ أرتيتا أخبر النادي برغبته في ضم مهاجم جديد.

أرسنال للثأر من صفقتي فان بيرسي وسانشيز 

رغم الصراع الشديد بين العملاقين، إلا أنّه يوجد عدد قليل بالفعل من اللاعبين الذين ارتدوا قميص أرسنال ومانشستر يونايتد، خاصة بنظام الانتقال المباشر بين الفريقين، مُنذ حقبة "البريميرليغ" التي انطلقت عام 1992؛ بينما قبل ذلك كان ديفيد هيرد وجورج غراهام في الستينات والسبعينات من القرن الماضي، هما أبرز من انضما من أرسنال ليونايتد.

ونادرًا ما حدث انتقال بصفقة بيع مباشرة بين الفريقين، لكن الأمر وقع من قبل حيث قام مانشستر يونايتد بشراء الهولندي روبين فان بيرسي مقابل 30 مليون يورو من أرسنال، وذلك في موسم 2012-13.

وكان فان بيرسي متوهجًا مع الغانرز ووقع على 132 هدفًا في 278 مباراة، ولكن لم يكلل هذا الكم الهائل من الأهداف بأي لقب حيث لم يفز إلا بلقبي كأس إنجلترا وكأس السوبر الإنجليزي في 2005.

بينما مع انضمام فان بيرسي من أرسنال إلى يونايتد، قاد المهاجم الهولندي المميز، "الشياطين الحمر" لإحراز لقب الدوري الإنجليزي في موسم 2012-13، ومُنذ ذلك الحين لم يتوج الفريق بلقب البريميرليغ.

وبعد سنوات عاد يونايتد مرة أخرى، لاصطياد نجم هام من أرسنال، ونجح خلال موسم 2017-18 في التعاقد مع التشيلي أليكسيس سانشيز مقابل 34 مليون يورو في صفقة تبادلية تضمنت انتقال هنريخ مخيتاريان للغانرز، والأخير لم يكن على قدر تطلعات الجماهير.

وكان سانشيز يُقدم أداءً استثنائيًا مع أرسنال، ولكن الراتب المغري من جانب يونايتد، والذي لم تعرضه عليه إدارة الغانرز جعل النجم التشيلي ينضم إلى مانشستر يونايتد، إلا أنه لم يعش نجاحًا كبيرًا في "أولد ترافورد"، حيث غادر بعد عام.

بينما في المقابل أرسنال، لم يضم من يونايتد نجومًا من طراز رفيع، عدا الفرنسي ميكائيل سيلفيستر في موسم 2008-09، وداني ويلبيك في موسم 2014-15، وكلاهما لم يقدما شيئًا يُذكر.

وبعد ست سنوات، يأتي أرسنال هذه المرة من أجل الثأر من مانشستر يونايتد، ويرغب في التعاقد مع راشفورد من يونايتد، حيث يعتقد النادي أنّ تلك الخطوة قد تساعده في الفوز القادم والتتويج بالألقاب.

شارك: