ناغتس يطيح بليكرز من الأدوار الإقصائية في دوري NBA

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 14:39
يوكيتش وديفيز من المباراة الأخيرة بين ناغتس وليكرز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA.com)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اكتسح دنفر ناغتس ضيفه لوس أنجلوس ليكرز بقيادة نجمه ليبرون جيمس، من الدور الأوّل في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، من دوري NBA الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، بنتيجة 108-106، مساء أمس الإثنين (فجر اليوم الثلاثاء بتوقيت الشرق الأوسط)، ليحسم حامل اللقب السلسلة 4-1، ويحجز مقعده في نصف نهائي المنطقة الغربية.

ويعد هذا الخروج الثاني لليبرون جيمس (39 عامًا) الذي يخوض موسمه الحادي والعشرين في الدوري الأمريكي للمحترفين، من الدور الأول للبلاي أوف.

وفشل ليكرز في رد الاعتبار لناغتس، بعد خسارته في دوري NBA العام الماضي بنهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي 0-4، في حين أظهر رفاق يوكيتش جاهزيتهم لمواصلة حملة الدفاع عن اللقب.

دوري NBA | موراي يقود ناغتس لنصف النهائي

وفي المنطقة الغربية، قاد نجم دنفر ناغتس الكندي جمال موراي فريقه للتأهل إلى نصف النهائي، بعد تسجيل سلة قاتلة قبل نهاية المباراة بثلاث ثوان، ليصل إلى النقطة الـ32، فيما كان ليبرون هو أفضل لاعبي ليكرز بـ30 نقطة و9 متابعات و11 تمريرة حاسمة.

ملخص المباراة

ويلتقي دنفر في الدور التالي مع مينيسوتا تمبروولفز الفائز على فينيكس صنز 4-0.

جيمس يثير الغموض حول مستقبله وثاندر يتأهل

من جانبه، أثار ليبرون جيمس الغموض حول مستقبله مع ليكرز، خاصة مع اقتراب انتهاء عقده في يونيو/حزيران، إلا أنه رفض التأكيد حول تفعيل خيار تمديد العقد لسنة إضافية، بعد أن تجنب سؤالًا عما إذا كانت المباراة الأخيرة له مع ليكرز، قائلًا: "أفضل عدم الإجابة".

وتأهل أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى الدور الثاني للمرة الأولى منذ عام 2016، بعد أن ضرب منافسه نيو أورليانز بيليكانز في المباراة الرابعة 97-89، ليحسم السلسلة من دون أي هزيمة 4-0.

وكانت المباراة متكافئة إلى حد كبير، حيث تبادل فيها الفريقان التقدّم 19 مرة. إلا أن بيليكانز لم يستطع الحفاظ على تقدّمه بفارق 5 نقاط قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، ليردّ ثاندر بتسجيله 18 نقطة مقابل اثنتين فقط لمنافسه ويحسم النتيجة لصالحه.

وأسهم كلٌ من الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر وجايلن وليامس بـ24 نقطة للفائز. وبهذا الفوز، سيواجه ثاندر الفائز من مواجهة لوس أنجلوس كليبرز ودالاس مافريكس (2-2).

من جانبه، عزز بوسطن سلتيكس، بطل المنطقة الشرقية، ومتصدر دوري NBA هذا الموسم، تقدمه أمام ميامي هيت إلى 3-1 بالفوز عليه 102-88، بفضل 38 نقطة لديريك وايت.

ملخص المباراة

وإلى جانب وايت، سجّل النجمان جايسون تايتوم 20 نقطة و11 متابعة وجايلن براون 17 نقطة، فيما كان لاعب الارتكاز بام أديبايو أفضل مسجّل للخاسر مع 25 نقطة و17 متابعة.

وفي حال حسم بوسطن المباراة الخامسة في صالحه، سيلتقي مع الفائز من مواجهة أورلاندو ماجيك أو كليفلاند كافالييرز (2-2).

شارك: